الجعفري يتهم أميركا وتركيا والكيان الصهيوني بارتكاب جرائم بحق السوريين

موقع أنصار الله  – سوريا– 2 جمادى الأولى ١٤٤٢ هـ

انتقد المندوب الدائم لسوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري بشدة نظيره الألماني لتهجمّه على بلاده.

الجعفري أضاف في مداخلته النهائية في مجلس الأمن أن الحكومات الغربية أقحمت المجلس في التعامل مع سوريا، بمحاولة تكرار سيناريوهاتٍ كارثيةٍ عليها.

الجعفري أشار إلى احتلال كلٍّ من أميركا وتركيا وكيان العدو الصهيوني لأراضٍ سورية، متّهماً تلك الأطراف بدعم الإرهاب، وارتكاب جرائم في حق السوريين.

وكانت ألمانيا أعلنت عزم 7 دول أوروبية المطالبة بتحديد المسؤولين عن الهجمات الكيميائية في سوريا.

وشنّ الجعفري كذلك قبل أيام جملة من الهجمات على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والدول الغربية وعلى الأمانة العامة للأمم المتحدة، واتهمها بالانتقائية والتحيّز وبالتستّر على نشطات المجموعات الإرهابية ومساعدة الدول التي دأبت على خلق الذرائع لشن غزوات وتدمير الدول في فعل ذلك.

الجعفري كان كشف لقناة الميادين عن توجيه بلاده رسالتين لمجلس الأمن والأمم المتحدة حول الجولان السوري، معتبراً أن “توجيه رسائل متطابقة حول الممارسات الاسرائيلية في الجولان له أهمية كبرى”.

كلام الجعفري جاء بعد اعتداء قوات العدو الصهيوني على المحتجين في الجولان السوري المحتل بإطلاق وابل من قنابل الغاز والصوت، ومنعهم من التقدّم نحو الأراضي التي تجري فيها أعمال الحفر لشركة مراوح الطاقة، وصل عدد الجرحى وصل إلى 20، وسحب العدو الآليات التي كانت تعتزم إقامة المراوح بعد احتجاجات الأهالي.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا