إشهار الجمعية التعاونية الزراعية في القطاع الشمالي الشرقي بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 2 جمادى الأولى 1442 هجرية

عقد بمحافظة صنعاء اليوم الخميس برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي الاجتماع التأسيسي لجمعية القطاع الشمالي الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني” .
وفي الاجتماع الذي تم خلاله اشهار الجمعية وانتخاب الهيئة الادارية والرقابية لها ، أعتبر المحافظ الهادي إشهار وتأسيس الجمعية الثانية بالتزامن مع انطلاق أنشطة تفعيل الجبهة الزراعية ، أحد صور الصمود والتماسك لحشد الجهود نحو ثورة زراعية تنموية لمواجهة التحديات وافشال مخططات تجويع الشعب اليمني.
وأكد أن تأسيس وإشهارالجمعيات التعاونية متعددة الأغراض لقطاعات محافظة صنعاء تأتي من منطلق المسئولية لإيجاد بدائل وبرامج ومشاريع فاعلة لمواجهة ما يرمي إليه العدوان لتركيع اليمنيين وفرض أجنداته عليهم وإعادتهم إلى مربع الوصاية من جديد.
وأوضح الهادي أنه يجري حاليا الترتيب لإشهار جمعيتي القطاعي الجنوبي والشرقي ضمن مساعي وجهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية على تبني مثل هذه المشاريع للنهوض بالتنمية والزراعة وسد الاحتياجات وكسر حاجز الاتكال والاستسلام للظروف الصعبة.
كما اعتبر محافظ صنعاء تداعيات استمرار العدوان والحصار فرصة لبناء الذات والاعتماد على سواعد وأبناء الشعب لتحدي الصعاب والانطلاق نحو الزراعة والتصنيع المحلي والاتجاه نحو البناء التنموي وتحويل فواتير الاستهلاك السنوية إلى فواتير انتاج وتصدير.
فيما شدد وكيل أول المحافظة حميد عاصم على تعزيز جهود التنسيق وتضافر الجهود من خلال أعمال هذه الجمعيات لتحقيق الطموحات وترجمة توجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي ومواجهة التداعيات الاقتصادية الراهنة.
من جانبه استعرض مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان النظام الأساسي للجمعية وأهدافها ومهامها وبرامجها.. حاثا مؤسسي الجمعية وأعضاءها على المشاركة الواسعة في تحريك القوة الزراعية الكامنة لعمل نهضة شاملة وصولا إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.
حضر الاجتماع وكيلا المحافظة علي الغشمي وأحمد الصماط ومديرو مديريات القطاع الشمالي الشرقي للمحافظة وعدد من المسئولين والمختصين ومؤسسي وأعضاء الهيئة الادارية المنتخبين للجمعية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا