أوقاف حجة ينظم ندوة ثقافية في ذكرى سنوية الشهيد

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 جمادى الأولى 1442 هجرية

 

نظّم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة حجة بالتنسيق مع وحدتي العلماء والثقافة القرآنية اليوم الأثنين ندوة ثقافية في الذكرى السنوية للشهيد.

ناقشت الندوة بحضور وكيلي المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي ورئيس جامعة حجة الدكتور محمد الخالد والمكتب التنفيذي والإشرافي والشخصيات الاجتماعية والعلماء، ثلاث أوراق عمل ركزت على أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد.

وأشارت الورقة الأولى التي قدّمها عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين إلى فضل الشهادة في الدفاع عن الدين والعرض والأرض والسيادة الوطنية .. مشيراً إلى أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على أعداء الأمة.

وتطرق مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عيشان في الورقة الثانية إلى أهمية إحياء الذكرى واستلهام الدروس والعبر منها وضرورة الاعتناء بأسر وأبناء الشهداء وتفقد أحوالهم واحتياجاتهم.

وتناولت الورقة الثالثة المقدمة من العلامة يحيى الخطيب إلى صفات المتقيّن والروحية للمرابطين والشهداء الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الله والذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أشار مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة مطهر صفي الدين إلى دور هيئة الزكاة ووزارة الدفاع ومؤسسة الشهداء وفاعلي الخير في كفالة 965 من أبناء الشهداء.

ودعا المؤسسات والجمعيات وفاعلي الخير إلى المساهمة في برنامج الإحسان لكفالة الأيتام ورد الوفاء بالوفاء لأسر وأبناء الشهداء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا