تدشين مشروع الحراثة المجتمعية في عنس بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 6 جمادى الأولى 1442 هجرية

دشن في مديرية عنس بمحافظة ذمار اليوم الأثنين ، مشروع الحراثة المجتمعية بوادي يفاع، تنفذه وحدة الحراثة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع مكتب الزراعة في إطار برنامج اللجنة الزراعية العليا للنهوض بالقطاع الزراعي.
وفي التدشين أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، أهمية مشروع الحراثة في زراعة الأراضي غير المستغلة والتوسع في المساحات الزراعية، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.
وحث الجميع على التوجه لزراعة الأراضي والقيعان، وبما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي .. داعياً المزارعين التعاون مع مكتب الزراعة واللجان الزراعية والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز دور القطاع الزراعي وتنميته.
فيما أشاد وكيل المحافظة عباس علي العمدي بالتجاوب المجتمعي مع اللجان الزراعية ووحدة الحراثة في حراثة أربعة ملايين لبنة من الأراضي الزراعية في وادي يفاع.
ولفت إلى أن مشروع الحراثة يأتي ضمن اهتمام القيادة الثورية والسياسية العليا بالزراعة وتوحيد جهود الجميع لزيادة الإنتاج الزراعي لجميع المحاصيل النقدية .. مؤكدا أهمية الحد من التوسع العمراني على حساب الأراضي الزراعية.
بدوره أشار مدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري، أن مشروع الحراثة يأتي بعد تشكيل لجان زراعية على مستوى العزل والقرى بالمديرية وحصر الأراضي الزراعية.
وبين أنه سيتم البدء في زراعة الأراضي بالموسم الزراعي المقبل، ترجمة لتوجهات الدولة في زراعة الأراضي المتاحة لتحقيق الأمن الغذائي.
حضر التدشين مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني ومدراء الإدارات بمكتب الزراعة وعدد من المزارعين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا