البحرينيون يتظاهرون في الذكرى السادسة لاعتقال الشيخ سلمان

موقع أنصار الله  – البحرين– 15 جمادى الأولى ١٤٤٢هـ

شهد عدد من المدن البحرينيّة، تظاهرات وتحركات في الذكرى السادسة لاعتقال الشيخ علي سلمان.

المتظاهرون طالبوا بالإفراج عن الشيخ سلمان، فرفعوا صوره ورددوا شعارات مدافعة عنه ومعارضةً لاعتقاله من قبل النظام.

يأتي ذلك في وقتٍ يقضي فيه الشيخ سلمان، حُكماً بالسجن المؤبّد على خلفيّة مطالبته بتحقيق إصلاحاتٍ في البحرين، بتُهم “التخابر مع قطر” و”التحريض على النظام”.

الشيخ سلمان كان قال في اتصال هاتفيّ من سجن “جو” المركزي يوم 27 كانون الأوّل/ديسمبر 2020: “أنا لست نادماً ولا متأسفاً على 6 سنوات قضيتها سجيناً خلف القضبان في سبيل الله وطاعته ونصرةً للمظلومين”.

المغردون تفاعلوا مع الذكرى السنويّة لاعتقال الشيخ سلمان تحت وسمي #FreeSheikhAli، و #الشيخ_علي_سلمان، مطالبين بالإفراج عنه، والتوقف عن حرمانه من كافة حقوقه المدنيّة والسياسيّة.

كما تناقل المغردون صفات الشيخ سلمان، صموده في السجن، ما قدمه للبحرين، وكلمات سابقة له عن أحقية معارضة النظام والوقوف بوجه الظلم.

كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في هذه المناسبة ومن خلال حملة واسعة، بالإفراج أيضاً عن كامل المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي في البحرين، والتوقف عن قمع المعارضة والتحركات الشعبيّة.

يذكر أن السلطات البحرينيّة اعتقلت رئيس جمعية الوفاق الوطني وأحد أبرز رموز الحراك الشعبي البحريني عام 2011، الشيخ علي سلمان، في 28 كانون الأول/ديسمبر 2014.

نائب الأمين العام لجمعية “الوفاق” الشيخ حسين الديهي، قال لـ الميادين، إنه “لا يمكن لشعب البحرين القبول بالذل والخنوع”، مؤكداً أن “النظام البحريني لا يقبل الأصوات المصلحة المطالبة بالعدالة والحريّة والديموقراطيّة”.

أمّا الأمين العام السابق لجمعية “وعد” البحرينيّة رضي الموسوي، فأشار لـ الميادين، إلى أن استمرار اعتقال الشيخ السلمان “يعيق الحل السياسي”، لافتاً إلى أن “لا مخرج للأزمة في البحرين إلا بتبييض السجون من المعتقلين”.

 

المصدر: الميادين نت

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا