“جيروزاليم بوست”: نتنياهو يلمح إلى زيارته للسعودية

موقع أنصار الله  – 19 جمادى الأولى ١٤٤٢هـ

ذكرت صحيفة “جوروزالم بوست” أن رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو لمّح، ولأول مرة، حول زيارته إلى السعودية الشهر الماضي، والتي نفت وزارة خارجية المملكة صحة الأنباء الواردة بشأنها.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو “أشار إلى زيارته للسعودية في اجتماع مغلق لحزب الليكود، ليل السبت، في أول تأكيد معروف له لهذه الرحلة”.

وكانت مصادر صهيونية أكدت، بحسب الصحيفة، أن “نتنياهو التقى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مدينة نيوم السعودية الشهر الماضي”.

وعندما سُئل “عما إذا كانت “إسرائيل” تخطط لتطبيع العلاقات مع منطقة الحكم الذاتي الكردية في العراق”، نقلت “جوروزالم بوست”، قوله في اجتماع مغلق لحزب الليكود “لقد زرت مؤخراً دولاً عربية أخرى، وكما أنني لم أستطع التحدث مسبقاً عن الإمارات، لا يمكنني التحدث الآن”. وترجح الصحيفة أن البلد المقصود في كلام نتنياهو هو السعودية، “إذ لم يتم الإعلان عن أي رحلات أخرى قام بها نتنياهو إلى الدول العربية، بخلاف زيارته إلى المملكة العربية”.

وقالت الصحيفة إن نتنياهو أعرب عن أمله في “زيارة الإمارات العربية المتحدة والبحرين بعد توصلها إلى سلام مع “إسرائيل” في عام 2020، لكنه لم يفعل ذلك بعد”.

وحول النفي السعودي بحدوث اللقاء بين نتنياهو وبن سلمان، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت سابق إن “هذا النفي لا يعني أن الاجتماع لم يُعقد، لكن الأمر هو أن السعوديين في حرجٍ كبير من الإعلان عن هذا الاجتماع”.

وعقب ذلك، قال رئيس معهد أبحاث “الأمن القومي” الإسرائيلي اللواء احتياط عاموس يادلين إن “وزير الخارجية السعودي نفى لقاء نتنياهو مع ابن سلمان لأنه مثل وزراء خارجية آخرين في المنطقة لم يعرف باللقاء”.

 

المصدر: إعلام العدو

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا