لماذا يعتبر الفول السوداني من أفضل الوجبات الخفيفة لفقدان الوزن؟

موقع أنصار الله  – صحي– 21 جمادى الأولى ١٤٤٢هـ

يعد اختيار الوجبات الخفيفة الصحية أمرا هاما جدا لإدارة الوزن بشكل أفضل وبشكل مثالي، ويعتبر الفول السوداني هو أفضل خيار للوجبات الخفيفة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن.

يساعد الفول السوداني بشكل كبير على قمع الشهية والتخلص من الشعور بالجوع، وبحسب ما نشره موقع “تايمز أوف إينديا”، فإن الكثير من الأشخاص يعتقدون بأن الفول السوداني يسبب السمنة نظرا لمحتواه العالي من الدهون، ولكن ما يجهلوه بأن ليس كل الدهون تؤدي إلى زيادة الوزن.

الدهون الموجودة في الفول السوداني صحية وذات أصناف أحادية غير مشبعة، وهو ما يجعله صحيا ومفيدا للجسم.

وتساعد هذه الدهون على إنقاص الوزن عن طريق تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي منعك من الإفراط في تناول الطعام.

ويحتوي الفول السوداني أيضا على الألياف والبروتينات التي تساهم في إبقائك ممتلئا لفترة أطول، وسعرات حرارية قليلة مقارنة مع العديد من الوجبات الخفيفة الأخرى.

ويساعد أيضا على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة من خلال زيادة معدل الأيض في تلك الفترة، حيث أن الجسم يستمر في حرق السعرات الحرارية حتى في وقت الراحة والاسترخاء، وهو أمرا هاما جدا لتعزيز فقدان الوزن.

وللحصول على وجبة خفيفة متوازنة، يمكنك الجمع بين الفول السوداني وبعض الكربوهيدرات الصحية.

على سبيل المثال، يمكنك تناول حفنة من الفول السوداني مع تفاحة طازجة لوجبة خفيفة متوازنة وصحية، أو دهن بعض زبدة الفول السوداني على قطعة من الخبز، ستزودك الكربوهيدرات الموجودة في الخبز أو التفاح بالطاقة، بينما البروتين والألياف الموجودة في الفول السوداني تبطئ عملية الهضم وتجعلك ممتلئا لفترة أطول.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا