لا تتناولوا هذه الأطعمة اذا كنتم تعانون من الربو!

موقع أنصار الله  – صحي– 22 جمادى الأولى ١٤٤٢هـ

إذا كنتم تعانون من الربو، فقد تشعرون بالفضول لمعرفة ما إذا كانت بعض الأطعمة وخيارات النظام الغذائي يمكن أن تساعدكم في إدارة حالتكم او انها تزيدها سوءاً. اليكم أبرز أنواع الأطعمة التي يجب ان تتجنبوها في حال كنتم تعانون من الربو.

1- الفواكه مجففة

تحتوي أنواع كثيرة من الفواكه المجففة الكبريتات، وهي مواد حافظة مصممة لإطالة العمر الافتراضي للطعام، وإحدى أكثر الإضافات إشكالية في الأطعمة لكثير من الأشخاص المصابين بالربو. اقرأوا جيّداً الملصقات على الفواكه المجففة بحثاً عن كلمات مثل “ثنائي كبريتيت البوتاسيوم” و “كبريتيت الصوديوم” لتحديد ما إذا كانت تلك الفواكه المجففة قد تؤدي إلى نوبة ربو.

– الجمبري المجمّد

قد يكون الجمبري المجمّد خطراً عليكم في حال كنتم تعانون من الربو. غالباً ما يحتوي الجمبري المجمّد – والمأكولات البحرية الأخرى – على مادة الكبريتات لأنها تثبط نمو البقع السوداء. إذا كنتم تتناولون الطعام في الخارج، فتأكدوا من أن تختاروا فقط الأطعمة الطازجة والّا من الأفضل تناول الأسماك الطازجة في المنزل فقط.

3- المخللات

تحتوي الأطعمة المخللة ايضاً على الكبريتات كمواد حافظة، مثل مخلل الملفوف ومخلل الخيار. من هنا، تجنبوا تناول الأطعمة المخللة، ولا تضيفوها ابداً الى أيّ نوعٍ من السلطات او السندويشات حتى، تجنباً لأيّ نوبة ربو.

4- الفاصوليا

يؤدي تناول وجبات كبيرة أو أطعمة تسبب الغازات مثل الفاصوليا إلى الضغط على الحجاب الحاجز، خاصة إذا كنتم تعانون من ارتجاع المريء. قد يسبب هذا ضيقاً في الصدر ويؤدي إلى نوبات الربو.

5- الأطعمة المصنعة

غالباً ما توجد المواد الكيميائية الحافظة والمنكهات والملونات في الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة. قد يكون بعض الأشخاص المصابين بالربو حساسين أو لديهم حساسية تجاه هذه المكونات الاصطناعية. من هنا، يجب تجنب تناول الأطعمة المصنعة وكافة الوجبات السريعة.

 

المصدر: وكالات

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا