مكون الحراك الجنوبي: التصنيف الأمريكي محاولة لتبرير العدوان على اليمن

موقع أنصار الله – صنعاء – 1 جمادى ثاني 1442 هجرية

استهجن مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة، مساعي الإدارة الأمريكية الرامية لعرقلة جهود المجتمع الدولي أحلال السلام في اليمن.. مشيرا إلى قرارها الأخير تصنيف حركة انصار الله ” منظمة إرهابية”.
وأوضح مكون الحراك في بيان له أن الإدارة الأمريكية ورئيسها المأزوم ومعهم قادة أنظمة دول تحالف العدوان بقرارهم هذا يريدون تبرير جرائم الحرب التي ارتكبوها في اليمن، واستبعاد انصار الله من المشاركة في التسويات السياسة القادمة.
واعتبر البيان هذه القرار بادرة فريدة من نوعها من حيث الكذب والافتراء والسخافة، ليست مستغربة من إدارة أمريكية يقودها شخص مثل ترامب لاسيما في ظل النجاحات التي حققها اليمن وفي مقدمتهم انصار الله في التصدي للعدوان والقضاء على اوكار الإرهاب ومليشياته بشهادة المجتمع الدولي .
وحذر من أن هذا القرار الذي لا يستند الى أي مصوغات او حقائق هدفه فقط معاقبة شعب بأكمله يدافع عن ارضه وسيادته ووحدته وهويته ووجوده ضد عدوان خارجي.
وطالب مكون الحراك، المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته إزاء هذه التحركات العدوانية لعرقلة المساعي والجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن وانهاء معاناة الشعب اليمني التواق للعيش بحرية وكرامة كغيره من شعوب العالم الحرة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا