وزارة الشباب تختتم برنامج التوعية والتثقيف بجامعة صنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 5 جمادى الآخرة 1442 هجرية

اختتم بجامعة صنعاء الاثنين، برنامج التوعية والتثقيف الوطني لطلاب وطالبات الجامعة، نظمته وزارة الشباب والرياضة ممثلة بإدارتي النشاط الشبابي النسوي بقطاع المرأة والثقافي بقطاع الشباب.

وفي الاختتام الذي أقيم بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي والإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، أكد نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد أن المعركة التي يواجهها أبناء اليمن حالياً معركة الوعي والثقافة .. مشيرا إلى أن العدوان يركز على الوعي الفكري للشعوب واستهدافه.

وشدد على أهمية التصدي لمؤامرات العدوان ومخططاته ورفع مستوى الوعي في الوسط الشبابي وغرس الهوية الإيمانية.

وقال الجنيد ” لا يمكن أن نبني واقعنا إلا إذا بنينا فكرنا ووعينا وإلا فسنكون عرضة للمؤامرات التي تستهدف الشعوب العربية والإسلامية .. مضيفا إن ذلك يتم من خلال تحصين الشباب وتوعيتهم بمخاطر العدوان الذي يستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

فيما أوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور العباس محمد قاسم أن أبناء اليمن بوعيهم وثقافتهم يواجهون الترسانة العالمية التي تستهدفهم وتستهدف هويتهم وثقافتهم.. مؤكدا أهمية اضطلاع المسئولية بمخططات العدوان ومرتزقته بما يحد من استهداف المجتمع ومحاولة النيل منه.

من جانبها استعرضت وكيلة وزارة الشباب والرياضة لقطاع المرأة هناء العلوي برنامج الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات جامعة صنعاء وما تضمنه من فعاليات ومسابقات ثقافية متنوعة تناولت الرفع من المستوى المعرفي.

وأشارت إلى مقومات الثروة البشرية في الأوساط المجتمعية ودورها في النهوض بواقع الأمة والتسلح بالعلم والمعرفة والقيم الإنسانية المثلى.

فيما أكد مسئول العلاقات الثقافية لأنصار الله عبدالسلام المتميز ،أهمية البرنامج الثقافي التوعوي والذي يعد سلسلة من الفعاليات التي تسهم في تعزيز الهوية الإيمانية.

وفي الاختتام كرم نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية ورئيس جامعة صنعاء ووكيلة قطاع المرأة، الفائزين والمبرزين في المسابقات الثقافية للطلاب والطالبات.

حيث فاز مركز المكفوفين بالمركز الأول وجاءت كلية الطب البشري ثانيا وكلية التجارة والاقتصاد ثالثا.

وفي فئة الطالبات أحرزت كلية الشريعة والقانون المركز الأول وحلت كلية الهندسة ثانيا وكلية الصيدلة ثالثا.

كما كرمت جامعة صنعاء نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وأسرة الشهيد وزير الشباب والرياضة حسن زيد ورائد شباب كلية الزراعة الدكتور عبد المجيد بجاش.

وقامت وزارة الشباب بتكريم رئيس جامعة صنعاء الدكتور العباس محمد قاسم ونائبه الدكتور محمد شكري ومدير إدارة رعاية الشباب قاسم العبادي ورئيس ملتقى الطالب الجامعي عبد القادر الغرباني.

حضر الاختتام وكيلا وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب محمد الصرمي والشئون المالية محمد منصر والقائم بأعمال أمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري ومدير النشاط الشبابي النسوي بوزارة الشباب أماني السقال وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة وجامعة صنعاء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا