وزيرا التربية والشؤون الاجتماعية يفتتحان فرع مؤسسة مكافحة السرطان بصعدة

موقع أنصار الله – صعدة – 8 جمادى الآخرة 1442 هجرية

افتتح وزيرا التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي والشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع وأمين عام محلي محافظة صعدة محمد العماد أمس الأربعاء، فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تحت شعار “سأبدأ عامي بخير”.
وفي حفل الافتتاح بحضور عضو مجلس النواب مرتضى جدبان ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مكافحة السرطان حسن الكبوس، بارك وزير الشؤون الاجتماعية افتتاح فرع للمؤسسة في المحافظة، لتقديم الخدمات لمرضى السرطان في مديريات المحافظة.
وعبر عن الأمل في أن تسهم مؤسسة مكافحة السرطان في التخفيف من معاناة المرضى في مختلف مديريات المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وثمن الوزير بن ضبيع اهتمام القيادة الثورية والسياسية والحكومة ورعايتها لمختلف فئات المجتمع، بما فيهم مرضى السرطان .. مؤكداً الاستمرار في تقديم الأعمال الإنسانية والاجتماعية مهما بلغت تحديات العدوان.
فيما أوضح أمين عام محلي المحافظة العماد أن المحافظة تفتقر للكثير من الخدمات الإنسانية والصحية والتنموية في ظل تدمير العدوان للمنشآت والبنية التحتية ومقدرات البلاد .. منوهاً بدور كل من ساهم في دعم افتتاح فرع للمؤسسة بالمحافظة.
وأكد دعم ومساندة السلطة المحلية لفرع المؤسسة، في تقديم الخدمات الطبية للمرضى في المحافظة .. داعياً رجال المال والأعمال والخيرين إلى مساعدة المؤسسة، بما يمكنها من التخفيف من معاناة مرضى السرطان.
من جانبه أوضح مدير فرع مؤسسة مكافحة السرطان بصعدة عبد الرحيم المتعيش، أن المحافظة حرمت من أغلب مقومات الحياة، لا سيما في الجانب الصحي، ما يتطلب تكاتف جهود الجميع للنهوض بالمجالات الخدمية والتنموية.
وأشار إلى أن أمراض السرطان في تزايد، ويستدعي الوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم .. لافتاً إلى أن تعاون الجميع، يعكس حجم المسؤولية تجاه المرضى والتخفيف من آلامهم وتقديم ما أمكن من مساعدات طبية وأدوية لهم.
تخلل الحفل بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية يحيى قرواش ومدير صندوق الرعاية في المحافظة أمين الوريث وعضوي مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان محمد شارب وتوفيق الخاملي ومدير وقاية النباتات بوزارة الزراعة وجيه عبدالله المتوكل ورئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي والتجار ورجال الأعمال، مشاركات شعرية وإنشادية ركزت على معاناة مرضى السرطان وأهمية الوقوف إلى جانبهم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا