الرئيس المشاط يلتقي وزير الصناعة ومحافظ تعز ورئيس مصلحة الضرائب

موقع أنصار الله – صنعاء – 11 جمادى الآخرة 1442 هجرية

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم الأحد ، وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة.
جرى خلال اللقاء مناقشة الإنجازات التي حققتها الوزارة خلال العام 2020، وخطة وزارة الصناعة للعام 2021م.
وفي اللقاء أكد الرئيس المشاط الحرص على اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بدورها في تحقيق نوعاً من الاكتفاء الذاتي عبر دعم وتشجيع الصناعات المحلية وتوفير البيئة المناسبة لها ، وخصوصاً السلع والمنتجات التي تتوفر موادها الخام في اليمن.
وشدد على ضرورة التنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا لدعم زراعة القطن وتسويقه، واستخدامه في صناعة الملبوسات والتقليل من عملية الاستيراد الخارجي.
ووجه الرئيس المشاط وزارة التجارة والصناعة بمواصلة الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، والتنسيق مع الجهات المختصة لضبط المتلاعبين بها.
كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم محافظ تعز سليم محمد المغلس.
وخلال اللقاء استعرض محافظ تعز مستوى الإنجازات والأعمال التي تحققت في المحافظة خلال العام 2020، وخطة الأداء للعام 2021م.
وقد أشاد الرئيس المشاط بأداء السلطة المحلية في محافظة تعز والمديريات ومستوى الانجازات والأعمال التي تحققت في المحافظة .. مؤكداً الحرص على استكمال شق الطرق، بما يكفل بناء مدينة تعز الجديدة في منطقة الحوبان.
ووجه صندوق صيانة الطرق والجهات ذات العلاقة بالتعاون في تقديم الخدمات للمواطنين في تلك المناطق .. مشدداً على أهمية ضبط الأسعار في المحافظة من خلال اضطلاع مكتب الصناعة والتجارة بدوره في هذا الجانب.
وأثنى رئيس المجلس السياسي الأعلى على جهود وزارة الداخلية والأجهزة الامنية بمحافظة تعز في تحقيق الانجاز الأمني الكبير بالقضاء على أخطر العناصر التابعة لداعش والقاعدة، وإلقاء القبض على قياديين في منطقة الحيمة.
ونوه بدور الأجهزة الأمنية في محافظة تعز الملموس في ترسيخ الأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة للمواطنين.
كما وجه الرئيس المشاط بفتح فرع للبنك المركزي اليمني في محافظة تعز.
إلى ذلك التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري.
وناقش اللقاء النتائج التي حققها قرار إعفاء المنشآت الصغيرة والأصغر من الضرائب وإسهامه في زيادة عدد المشاريع لدعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص العمل.
ووجه الرئيس المشاط بتأهيل موظفي الضرائب خصوصاً من لهم اتصال مباشر مع المكلفين، وضرورة تحلّيهم بالأخلاق والنزاهة وحسن التعامل مع المتعاملين معهم.
وشدد على ضرورة محاسبة المتلاعبين .. وقال” الفاسد الذي لا يٌبالي بمصالح الناس مقره السجن، وليس المنزل أو إعادة تدويره في وظائف أخرى”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا