مسيرات حاشدة في إب تندد باستمرار العدوان وتؤكد التصدي لمشاريع الهيمنة الأمريكية

موقع أنصار الله – إب – 12 جمادى الآخرة 1442 هجرية

 

خرج أبناء محافظة إب اليوم الاثنين في مسيرة جماهيرية كبرى بعنوان ( العدوان والحصار الأمريكي جرائم إرهابية) تنديدا ورفضا لقرار النظام الأمريكي تصنيف أنصار الله كحركة إرهابية.

وفي المسيرة التي تقدمها محافظ إب عبدالواحد محمد صلاح وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي والمشرف العام يحيى اليوسفي ورئيس محكمة الإستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي ، أكد المحتشدون أن أبناء هذا الشعب ثابتون وماضون في التصدي للمشاريع والمؤامرات الأمريكية والصهيونية.

وأوضحوا في بيان صادر عن المسيرة أن العدوان الغاشم والحصار الجائر على الشعب اليمني هو أمريكي بالدرجة الأولى ، لافتين إلى أن القرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله حركة إرهابية يستهدف كافة أبناء اليمن دون استثناء ويسعى لتشديد الحصار والعزلة ومنع جهود الإغاثة لهذا الشعب العظيم الذي يواجه أعتى عدوان وحصار منذ ستة أعوام.

وأشار البيان إلى أن أمريكا هي من تقود العدوان على الشعب اليمني وهي من ترتكب جرائم الإبادة الجماعية وقتل الاطفال والنساء والشيوخ والولدان باسلحة أمريكية وتوفر الغطاء السياسي لدول العدوان.

وأضاف البيان : إن هذا التصنيف الأمريكي السخيف الذي أصدرته إدارة ترامب والتي رحلت بقبحها وجرائمها لا يمكنه أن يمنع الشعب اليمني من مواصلة معركته التحررية.

وألقى محافظ المحافظة كلمة أشاد فيها بالحضور والمشاركة الفاعلة من أبناء المحافظة في المسيرة الحاشدة المنددة بالإرهاب الأمريكي .. مشيرا إلى أن قرار التصنيف الإمريكي لا يستهدف أنصار الله وحدهم بل يستهدف كافة أبناء هذا الشعب المدافع والمقاوم للعدوان ، ولفت إلى أن أنصار الله هم الشعب اليمني وهم تيار المقاومة والتحرر في هذا البلد.

وجدد العهد للقيادة الثورية والقيادة السياسية بالولاء واستمرار الصمود والثبات على الموقف والتصدي لقوى العدوان.

وحيا جهود كل اللجان التي ساهمت في إعداد وتجهيز المسيرة وكان لجهودها الأثر البالغ في هذا النجاح الكبير والذي يعد رسالة قوية لأمريكا وعملائها بأن الشعب اليمني مستعينا بالله وواثق بنصره لا تؤثر فيه قراراتكم ومخططاتكم.

كما ألقى أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي ، كلمة أكد فيها أهمية هذه المسيرة الحاشدة التي تحمل رسالة قوية للأمريكيين بأن قرارهم الجائر سيواجه بردود فعل قوية على المستوى الشعبي والرسمي .. داعيا كافة المنظمات الحقوقية بالعالم إلى الضغط على النظام الأمريكي لإلغاء هذا القرار واعتباره وصمة عار واجراء غير انساني بامتياز.

وكان الامين العام للحزب الناصري الديمقراطي عضو الهيئة التنفيذية لتكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية المناهضة للعدوان حارث المليكي قد ألقى كلمة باسم الأحزاب والتنظيمات السياسية أكد فيها أن اصطفاف الشعب اليمني وخروجه المشرف والموحد اليوم في المحافظات الصامدة يعد رسالة هامة وقوية في وجه الغطرسة الأمريكية ، مؤكدا رفض كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية واستنكارها الشديد لهذا القرار الأمريكي السافر والوضيع واعتباره عدوانا امريكيا جديدا على هذا الشعب يستهدفه امنه واقتصاده ويسعى لتجويع شعبه وتشديد الحصار عليه.

وألقى الشاعر عبدالقادر البناء قصيدة شعرية عصماء حول الإرهاب الأمريكي.

حضر المسيرة التي شهدت حضورا تربويا فاعلا ، مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الطاووس ووكلاء المحافظة.

كما شهدت مديرية يريم بمحافظة إب صباح اليوم الاثنين ، مسيرة جماهيرية حاشدة رفضاً للإرهاب الأمريكي تحت شعار” الحصار والإرهاب الأمريكي جرائم إرهابية”.

وجاب المشاركون في المسيرة التي انطلقت من الخط الدائري، الشارع العام بمدينة يريم وصولاً إلى ملعب يحصب الرياضي بمشاركة أبناء مديريات الرضمة والسدة والنادرة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها وكيل أول المحافظة عبد الحميد الشاهري وأعضاء السلطات المحلية والإشرافية والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية بمديريات المربع الشمالي، اللافتات المنددة بالعدوان والإرهاب الأمريكي بحق الشعب اليمني.

وفي المسيرة, اعتبر وكيل المحافظة راكان النقيب، ما ترتكبه الإدارة الأمريكية وتحالف العدوان من جرائم مروعة بحق الشعب اليمني هو الإرهاب الحقيقي.

وبين إن الحصار والعدوان والأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا تماسكا وصمودا في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.. مشيدا بصمود أبناء مديريات المربع الشمالي واستمرارهم في رفد الجبهات بالمال والرجال.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الرفض القاطع لما تمارسه الإدارة الأمريكية من إرهاب بحق الشعب اليمني.. مشيرا إلى أن الإرهاب الأمريكي هدفه التغطية على جرائم أمريكا باليمن كونها شريك في العدوان.

ولفت إلى أن الإرهاب صناعة أمريكية بامتياز، فأمريكا هي أم الإرهاب ورمز الطغيان والإستكبار العالمي.

ودعا البيان، أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز الاصطفاف والتلاحم لمواجهة حرب الإبادة والحصار والتدمير الذي أنتهجته دول العدوان بقيادة أمريكا أم الإرهاب وأدواتها بالمنطقة منذ ما يقارب ست سنوات.

وحمل البيان، المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان، المسؤولية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني المدافع عن حريته وكرامته في مواجهة الإرهابيين الحقيقيين.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا