أمانة العاصمة تناقش خطة عمل حصر مخالفات البناء

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 جمادى الآخرة 1442 هجرية

ناقش اجتماع برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، اليوم السبت، آلية عمل لجنة حصر مخالفات البناء في مديريات أمانة العاصمة.
وأقر الاجتماع الذي ضم عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي شرف الهادي ووكيل الأمانة لقطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد المهندس عبدالله راوية ومدراء المديريات ومكاتب الأشغال والمرور والأمن والسياحة، اعتماد استمارة منح تراخيص البناء والمهن وتعميمها على كافة المديريات والمكاتب التنفيذية.
ووجه الاجتماع بتشكيل لجان ميدانية على مستوى كل مديرية، لتسهيل مهام اللجنة الرئيسية وتوفير كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بتحديد المخالفات وحجمها والمتسببين فيها.
وتطرق إلى الجوانب المتعلقة بمهام اللجنة المكلفة بمعاينة وحصر المباني العشوائية وتحديد المسؤولين عنها ورفع التقارير، كما استعرض تقريراً شاملاً عن المخالفات التي تمت إزالتها خلال العام الماضي بمختلف المديريات.
وشدد عباد، على إنهاء مظاهر البناء العشوائي المخالفة للقانون ومنع منح تراخيص إلا بعد استكمال توفر الاشتراطات الفنية المحددة وبالتنسيق مع جميع المكاتب المعنية.
وأكد استمرار المتابعة واتخاذ الإجراءات لتنظيم أعمال الأشغال وتصحيح كافة الاختلالات والسلبيات القائمة في مناطق الأشغال ومحاربة الفساد، تنفيذاً لتوجهات القيادة السياسية.
ووجه أمين العاصمة، بتوفير الدعم والمخصصات المالية اللازمة لمنع وإزالة المخالفات والمظاهر العشوائية وتنظيم الأسواق والبسطات.
وجدد التأكيد على أن أمانة العاصمة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق المخالفين والمتعاونين معهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بما يكفل ايقاف وإزالة كافة المخالفات العشوائية.
فيما استعرض مدراء المكاتب والمديريات الجهود والأعمال المنفذة والإجراءات التي تم اتخاذها لإيقاف وإزالة المخالفات العشوائية وضبط المخالفين، وكذا الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا