وزاراتا التخطيط والأشغال تناقشان حصر وتقييم أضرار العدوان

موقع أنصار الله – صنعاء – 19 جمادى الآخرة 1442 هجرية

ناقش لقاء عقد بصنعاء اليوم الاثنين ، ضم وزير التخطيط عبدالعزيز الكميم ونائب وزير الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد إسحاق، إجراءات حصر وتقييم الأضرار والخسائر الناجمة عن العدوان والحصار.
وأقر اللقاء تشكيل لجنة مشتركة لإعداد رؤية شاملة لتنفيذ أعمال الحصر والتقييم الفني لمختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والإنتاجية وغيرها من مكونات البنية التحتية، بالاستفادة من الخبرات الوطنية المتخصصة في الجوانب الفنية والهندسية والإحصائية.
وشدد الوزير الكميم على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية فيما يتعلق بتبادل المعلومات وحصر الخسائر والأضرار الناتجة عن العدوان والحصار.
وأكد استعداد وزارة التخطيط الاضطلاع بدورها في مساندة الجهات ذات العلاقة بإجراء الحصر والتقييم، للخروج بعمل منظم وموحد يخدم المصلحة العامة.
فيما أشار نائب وزير الأشغال إلى أهمية العمل بمنهجية موحدة أثناء حصر وتقييم أضرار العدوان والحصار، من أجل الوصول إلى نتائج دقيقة يٌبنى عليها في مرحلة إعادة الأعمار.
ولفت إلى أن تقييم أَضرار العدوان المستمر على اليمن منذ ستة أعوام، تأخر ما يحتم على الجهات المعنية التنسيق للبدء بأعمال الحصر من خلال النزول الميداني للفرق الفنية المتخصصة في هذا المجال.
بدوره أكد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء استعداد الجهاز تنفيذ المهام المطلوبة منه، وفقاً لما سيتم التوافق عليه من قبل الجهات الحكومية المعنية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا