وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون مع الصحة العالمية والصليب الأحمر وهاندي كاب

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 جمادى الآخرة 1442 هجرية

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، بصنعاء اليوم الثلاثا ، ممثل منظمة الصحة العالمية الجديد الدكتور أدهم اسماعيل.
كرس اللقاء لمناقشة جوانب تعزيز التعاون والشراكة بين الوزارة والمنظمة في مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي واحتياجاته جراء استمرار العدوان والحصار.
وفي اللقاء أكد الوزير المتوكل حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع المنظمة خاصة لدعم القطاع الصحي وتوفير الأدوية والتجهيزات الطبية.
وتطرق إلى الوضع الحرج الذي يعاني منه القطاع الصحي في اليمن وما تعرضت له المراكز الصحية والمستشفيات والكادر الصحي جراء استمرار العدوان والحصار.
واستعرض الدكتور المتوكل معاناة المرضى خاصة ذوي الأمراض المزمنة وأوضاع المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي وزارعي الكلى، مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي ومنها توقف المرتبات وانعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات والتجهيزات الطبية، وكذا الأوضاع الصحية والوبائية في البلاد.
كما التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد غودتشمان ومنسقة قسم الصحة باللجنة ايلين دالي.
وناقش اللقاء آليات تعزيز التعاون بين الوزارة واللجنة وإمكانية توسيع الدعم المقدم للقطاع الصحي ، وكذا الاوضاع الإنسانية والصحية المتفاقمة جراء استمرار العدوان .
وفي اللقاء نوه وزير الصحة بدور بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن خصوصاً في ظل الظروف التي تمر بها اليمن جراء العدوان وحصاره الجائر، مثمنا جهود اللجنة في الاستجابة العاجلة لمركز الحروق بهيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء بعد تفجير محطة الغاز في البيضاء ونقل المصابين للمركز.
وأشار الدكتور المتوكل إلى ضرورة الاستمرار في دعم مراكز الغسيل الكلوي وتوفير الأدوية والمحاليل، مؤكدا استعداد الوزارة تسهيل وتسيير أعمال وأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وتذليل كافة الصعوبات للقيام بدورها الانساني.
من جهة أخرى ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل مع رئيسة بعثة منظمة هاندي كاب “كارولين دوبيد” الأنشطة التي تنفذها المنظمة فيما يخص رعاية المعاقين وإعادة تأهيلهم.
وأكد اللقاء أهمية تعزيز جوانب التعاون وتطوير آليات العمل المشترك بين الوزارة والمنظمة في المجال الصحي، وبما يسهم في تجاوز التحديات التي يواجهها القطاع الصحي وتخفيف معاناة المعاقين والجرحى.
وفي اللقاء أشار وزير الصحة إلى أهمية التنسيق بين الوزارة والمنظمة والعمل وفق خطط الوزارة واحتياجاتها في تقديم مختلف الخدمات الطبية خاصة العلاج الطبيعي للمعاقين والجرحى في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأعرب عن أمله أن توسع المنظمة من خدماتها في دعم وإنشاء مراكز التأهيل والاطراف الصناعية و توفير الأدوية والتجهيزات للمراكز العاملة في هذا المجال.
وأكد الوزير المتوكل استعداد الوزارة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المنظمة لتقوم بمهامها على أكمل وجه.
حضر اللقاءات مستشار وزارة الصحة الدكتور علي المضواحي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا