صنعاء .. تدشين زراعة 4 آلاف شتلة بن ولوز في بني شداد بخولان

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 رحب 1442 هجرية

دشن وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري الدكتور عز الدين الجنيد ووكيلا محافظة صنعاء فارس الكهالي وعبدالملك الغربي اليوم الاثنين ، زراعة أربعة آلاف شتلة بٌن ولوز في منطقة بني شداد بمديرية خولان.

وتستهدف المبادرة تحت شعار “أرضنا مصدر عزنا وفخرنا” والتي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالشراكة مع مؤسسة النهوض للتنمية ولجنة المبادرة المجتمعية برعاية اللجنة الزراعية السمكية العليا، زراعة ثلاثة آلاف شتلة بٌن وألف شتلة لوز في مناطق مغزين وبني رسام وملاحا.

وفي التدشين أشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن تدشين زراعة شتلات البٌن واللوز بمنطقة بني شداد تأتي في إطار خطة وتوجهات الوزارة لتشجيع المزارعين وترجمة توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض بالزراعة والاهتمام بزراعة المحاصيل النقدية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أهمية زراعة البن واللوز نظرا لما تمثله من أهمية اقتصادية ودعم للمزارعين وخدمة الاقتصاد الوطني سيما في ظل ارتفاع أسعارهما في السوق العالمي.

فيما أكد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات الكهالي أهمية التوسع في زراعة البن واللوز في إطار أنشطة الثورة الزراعية لمواجهة التحديات الاقتصادية.

ونوه بجهود مكتب الزراعة في المحافظة وأنشطة اللجنة الزراعية وتفاعلها في تفعيل دور المبادرات المجتمعية.

من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري أن توزيع شتلات البن واللوز يأتي ضمن خطة وتوجه مكتب الزراعة بالمحافظة لتحفيز المزارعين للتوسع في زراعة البن واللوز .. لافتا إلى مكانة هذه المحاصيل في السوق الخارجي.

من جانبه تطرق عضو اللجنة الزراعية بالمحافظة مبارك القيلي إلى أن برنامج وأنشطة اللجنة الزراعية تترجم توجهات ومساعي تفعيل النهضة الزراعية ومواجهة التحديات الاقتصادية وتحويل اليمن من بلد مستهلك إلى مصدر.

بدوره حث ممثل مؤسسة بنيان التنموية باللجنة الزراعية في المحافظة علي الجرحزي المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من هذه الشتلات في زراعة مساحة واسعة من محاصيل البن واللوز.
حضر التدشين عدد من المهندسين والمختصين في المجال الزراعي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا