الكشف عن نهب مليون برميل من النفط الخام الاسبوع الماضي

موقع أنصار الله | صنعاء | 9 رجب 1442هـ

أكد مصدر مسؤول في شركة النفط اليمنية بصنعاء، قيام نافذين في حكومة المرتزقة بنهب مليون برميل من النفط الخام الاسبوع الماضي.

وقالت الشركة أن ناقلة Carmel عبرت قناة السويس بعد أن تم شحنها بمليون برميل من النفط الخام من ميناء بير علي بشبوة في الـ14 من الشهر الجاري، مشيرة الى أن إجمالي قيمة الشحنة المنهوبة تقدر بأكثر من 3 مليار و600 مليون ريال يمني .

وكان وكيل محافظة شبوة الرصاص حسين البكري أكد في وقت سابق أن قوى الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي لا زالت مستمرة في أعمال النهب والاستنزاف لثروة اليمن النفطية، مشيرا إلى أنها قامت مؤخرا بتعميق آبار النفط وحفر أخرى جديدة في منطقة القشعة بمحافظة شبوة .

وأوضح الوكيل الرصاص في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تهريب للنفط يتم عبر ميناء قنا (بير على) في ظل محاولات مكشوفة لمرتزقة العدوان تسليم الميناء وتأجيره لمافيا النفط.

واشار إلى ان عملية النهب للنفط اليمني مستمرة نتيجة تغذية قوي الاحتلال للصراعات والاقتتال والثارات بين أبناء القبائل في محافظة شبوة وفق سياسة إجرامية ممنهجة لإفقار الشعب اليمني وتجويعه .

ودعا الوكيل الرصاص كافة قبائل محافظة شبوة واليمن بشكل عام إلى استشعار خطر هذه السياسة والمخططات الاجرامية بتعزيز عوامل الصمود والثبات والوقوف صفا واحدا لمواجهة قوى الاحتلال ومرتزقتهم ووقف أعمال النهب للثروة اليمنية .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا