الرئيس المشاط يشيد بمناقب البروفيسور سيد مصطفى

موقع أنصار الله – صنعاء – 16 رحب 1442 هجرية

أكد فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، أن التأريخ سيخلد البروفيسور سيد مصطفى سالم، كأبرز قادة الفكر والبحث في اليمن، وأحد مؤسسي أعظم مؤسسة تعليمية يمنية، جامعة صنعاء.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه وزير الإعلام ضيف الله الشامي في أربعينية البروفيسور سيد مصطفى سالم أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بكلية الآداب بالجامعة اليوم الأحد، نظمتها جامعة صنعاء بمشاركة كوكبة من الأكاديميين وزملاء وطلاب الفقيد.
وعبر الرئيس المشاط عن أحر التعازي لأسرة الفقيد وطلابه واليمن بصورة عامة .. وقال” نحيي اليوم أربعينية فقيد اليمن أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر البروفيسور مصطفى الذي أحب اليمن وأحبته قبل أن يأتي إليه، وما إن وصل سمائه حتى سارع إلى التعريف بسحره، وتاريخه وحضارة أهله وبراعة مزارعيه”.
وأكد أن التاريخ سيخلد الدكتور سيد مصطفى سالم كأبرز قادة الفكر والبحث في اليمن، وأحد مؤسسي أعظم مؤسسة تعليمية يمنية جامعة صنعاء الذي تخرج على يديه آلاف من شباب اليمن وخريجي الجامعات والدراسات العليا.
وأشار إلى أن الدكتور سالم وصل إلى اليمن عام 1971، وأبحر في مخطوطاته وأثرى المكتبة اليمنية بالعديد من المؤلفات عن تأريخ اليمن الحديث، وأنشأ قسم الدراسات العليا في كلية الآداب بجامعة صنعاء لدراسة التاريخ بكل فروعه القديم والإسلامي والحديث، وأشترك في التدريس بقسم الدراسات العليا بجامعة عدن.
وأَضاف “إننا اليوم نحيي ونخلد ذكرى شخصية بارزة وهامة شامخة ومحارب جسور كان من طليعة المواجهين للعدوان السعودي على التاريخ اليمني، ونتيجة لهذه المواقف الخالدة حرمته السعودية من أبسط حقوقه الدينية ومنعه من أداء العمرة وفريضة الحج”.
ومضى رئيس المجلس السياسي الأعلى قائلاً” سجل التاريخ أسم الدكتور سيد مصطفى سالم في أنصع صفحاته وخلد ذكره للأجيال المتعاقبة جيلاً بعد جيل كواحد من قادة الفكر والبحث في اليمن وعلى مستوى العالم”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا