نائب رئيس الوزراء الجنيد يشيد بجهود إعادة إنشاء الجسور التي دمرها العدوان

موقع أنصار الله – صنعاء – 17 رحب 1442 هجرية

أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد بما حققته المؤسسة العامة للطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق من إنجازات على رأسها إعادة إنشاء ما يقارب 80% من الجسور المدمرة بفعل غارات تحالف العدوان.
ونوه الجنيد خلال اجتماع موسع لقيادات المؤسسة والصندوق بجهود المؤسسة والصندوق المستمرة في صيانة شبكة الطرق الرئيسة والشوارع الداخلية للمدن وتدخلاتهم الطارئة في فتح الطرقات وإصلاح أضرار السيول التي شهدتها المحافظات خلال الموسم الماضي.
وأكد ضرورة التنسيق والتعاون بين المؤسسة والصندوق والمجالس المحلية في المحافظات في إعداد خطط المشاريع الخاصة بالطرق والأنشطة المتعلقة بصيانتها والحفاظ على جاهزيتها.
وحث قيادتي الصندوق والمؤسسة على الاهتمام بتنفيذ المشاريع والمبادرات التي تضمنتها الرؤية الوطنية لبناء الدولة في مجال الطرق.. مبينا أن الرؤية أفردت مساحة كبيرة لهذا القطاع الحيوي والهام والذي يمثل شريان الحياة الأول لتنمية وبناء الوطن.
فيما تطرق رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي إلى حزمة المشاريع التي مولها الصندوق وأشرف عليها خلال العام 2020، وكذا خطة عمله للعام الجاري.
واستعرض أبرز الصعوبات التي تعترض عمل الصندوق وفي مقدمتها شحة الموارد المالية نتيجة استمرار تحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية التي تمثل المصدر الأساسي لإيرادات الصندوق.
من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبد الرحمن الحضرمي عرضا حول إنجازات المؤسسة خلال الأعوام الأخيرة ورؤيتها المستقبلية في اعادة وتأهيل شبكة الطرق والجسور وإعادة إنشاء ما تبقى من الجسور التي دمرها تحالف العدوان الغاشم.
وأكد الحرص على التطوير المؤسسي وإقامة الدورات والورش التدريبية والتأهيلية لكوادر المؤسسة الهندسية والفنية والإدارية وفقا لما نصت عليه الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا