صنعاء تكرم 116 طالبا وطالبة من المتفوقين في الثانوية العامة

موقع أنصار الله  – صنعاء– 22 رجب ١٤٤٢هـ

كرم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني 116 طالبا وطالبة من المتفوقين في الثانوية العامة لعامي 2018-2019 و 2019-2020م.

وخلال حفل التكريم الذي نظمته وزارة التربية والتعليم صباح اليوم بصنعاء، قال عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، إن تخرج هذه الدفعة من رواد العلم في اليمن يمثل انتصارا جليا للجبهة التعليمية أمام مشاريع العدوان الظلامية.. مؤكداً وجود خطط كثيرة وكبيرة من أجل تطوير العملية التعليمية وسيرى العالم قريباً نهضة علمية كبيرة في اليمن.. قائلا ” سنتحرك في مواجهة الجهل وأهله ومن يعتدي علينا هم اليوم من يمثله”.

من جانبه أشاد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي بقرار وزارة التعليم العالي استيعاب كافة الطلبة الأوائل في مختلف الجامعات الحكومية اليمنية.

وأشار إلى أن تكريم المتفوقين على مستوى الجمهورية يأتي في ظل تحديات كبيرة تواجه القطاع التعليمي في اليمن طوال ستة أعوام من العدوان والحصار.

ونظمت وزارة التربية والتعليم مساء أمس الجمعة، على ملعب نادي الوحدة الرياضي المهرجان الشعبي لأوائل الجمهورية، على هامش فعاليات تكريم أوائل الجمهورية للعامين الدراسيين 2018- 2019 و2019 – 2020م “دفعة الشهيد القائد”.

وفي المهرجان بارك مدير مكتب التربية بأمانة العاصمة زياد الرفيق للطلاب الأوائل تفوقهم وإبداعهم.. مشيداً بجهود المعلم والمدرسة والأسرة وجهودهم في تفوق الأوائل .. مشيراً إلى أهمية التكريم عرفاناً باجتهادهم ومثابرتهم وحرصهم على حصد المراتب الأولى.

وثمن الرفيق جهود وزارة التربية والتعليم وحرصها على تكريم أوائل الجمهورية وإرسائه كتقليد سنوي يسهم في شحذ همم الطلاب والطالبات على المثابرة، فضلاً عن دوره في تشجيع الأوائل على مواصلة التفوق والتحصيل العلمي الجامعي.

وأعربت كلمتا أوائل الجمهورية للثالثة في القسم الأدبي رؤى الغابري والسادس على القسم العلمي محمد نشوان عن التقدير لوزارة التربية والتعليم وكل من أسهم في هذا التكريم الذي سيمثل دافع لهم لمواصلة تفوق في التحصيل الجامعي وخدمة الوطن.

ونوهتا بدور معلميهم وأسرهم وجهودهم التي من خلالها استطاعوا التفوق وحصد المراتب الأولى .. معاهدين الجميع بمواصلة مسيرة الابداع والتفوق وخدمة الوطن.

كما زار وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي ومعه أوائل الجمهورية للثانوية العامة للعامين الدراسيين ٢٠١٨- ٢٠١٩ و٢٠١٩- ٢٠٢٠م مساء أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

ووضع الوزير الحوثي، إكليلاً من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد الصماد ورفاقه وقرأوا الفاتحة والدعاء على أرواحهم.

وتمنوا من المولى جلّت قدرته أن يسكن الشهيد الصماد ورفاقه وكافة شهداء الوطن الفردوس الأعلى مع النبيين والشهداء والصالحين وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين والجرحى ويعجل بالفرج عن كافة الأسرى وعودتهم إلى أهاليهم وأسرهم.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا