محافظ عمران يفتتح مشروعي مياه في ثلا وحبابة بتكلفة 120 ألف دولار

موقع أنصار الله – عمران – 23 رحب 1442 هجرية

افتتح محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ورئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران اليوم الأحد، مشروعي محطة حوشان وتأهيل شبكات المياه في ثلا وحبابة بعمران.
حيث افتتحوا مشروع منظومة الطاقة الشمسية لمحطة الضخ بحوشان ويتم ضخ المياه من شبام بالمحويت إلى المحطة في مديرية ثلا ويبلغ عدد المستفيدين ما يقارب 30 ألف نسمة من أبناء مناطق حبابه، الصرم، ثلا.
وبلغت تكلفة المشروع 63 ألف دولار بتمويل من صندوق التمويل الإنساني باليمن وتنفيذ منظمة الإغاثة الإسلامية والمؤسسة العامة للمياه، في حين تبلغ القدرة الكلية للمنظومة 107 كيلو وات وتتكون من 240 لوحاً شمسياً بقدرة 445 وات للوح الواحد.
كما افتتح جعمان والزيكم وقيران، مشروع تأهيل شبكات المياه لمدينتي ثلا وحبابه بمديرية ثلا بتكلفة 57 ألف دولار بتمويل من صندوق التمويل الإنساني وتنفيذ منظمة الإغاثة ومؤسسة المياه .
وأشاد محافظ عمران وأمين عام محلي المحويت بالجهود التي تبذل للتوسع في مشاريع المياه وتغطية احتياجات المواطنين من الماء النقي، لافتين إلى أن افتتاح المشروعين تم بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي.
من جانبه أكد رئيس المؤسسة العامة للمياه، الحرص على تنفيذ مشاريع المياه في مختلف المدن الثانوية خاصة في ظل الدعم والاهتمام الذي تحظى به المؤسسة من قبل وزارة المياه والبيئة.
حضر التدشين مدير عام المشاريع بالمؤسسة المهندس صالح الشريف ومدير فرع المؤسسة بشبام عبدالله الولي وعدد من المهندسين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا