تدشين مبادرة زراعة ألف شتلة بُن في المكاتب الحكومية بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 25 رحب 1442 هجرية

دُشنت بمدينة ذمار اليوم الثلاثاء ، مبادرة تشجير أحواش وأفنية المكاتب والمؤسسات الحكومية بشتلات البن والأشجار المثمرة، تنفذها اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجنة الزراعية العليا ومكتب الزراعة بالمحافظة.
وفي التدشين بمكتب الضرائب، أشاد وكيل المحافظة محمود محمد الجبين بجهود اللجنة الزراعية ومكتب الزراعة في تعزيز أداء القطاع الزراعي وتبني مثل هذه المبادرة، كخطوة في الطريق الصحيح للاهتمام بزراعة البن.
ولفت إلى أهمية التوسع في زراعة البن لإعادة مكانة البن اليمني إلى ما كان عليه في المراحل السابقة والذي وصل شهرته إلى العالمية.
وأكد حرص السلطة المحلية على التوسع في الإنتاج الزراعي، بما يسهم في توفير احتياج المجتمع وتنمية الإقتصاد الوطني، خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.
فيما أكد مدير مكتب الضرائب خالد المرتضى،أهمية هذه الخطوة في استغلال مساحات واحواش المكاتب وزراعتها بالاشجار المثمرة وبما يعيد للبن اليمني مكانتة التي يحظى بها على مستوى العالم.
من جانبه أوضح منسق اللجنة الزراعية العليا بالمحافظة عصام العميسي أن المبادرة تتضمن تشجير أحواش المكاتب والمؤسسات الحكومية بألف شتلة بٌن وأشجار الرمان واللوز.
وأشار إلى أن عملية التشجير التي ستستمر ثلاثة أيام، يليها مرحلة ثانية لتشجير الجزر الوسطية والجولات بالمدينة.
فيما أكد نائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حافظ الجنيد، أهمية الاستفادة من المساحات في المكاتب والمؤسسات في زراعة البن والأشجار المثمرة، ورفع الوعي لتوسيع الرقعة الزراعية في كافة المناطق.
وبين أن مكتب الزراعة يعمل على توفير كميات من الشتلات المتنوعة لزراعتها في مختلف المديريات خلال موسم التشجير الحالي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا