هيئة الأوقاف تبدأ ترميم وصيانة مساجد الأمانة والمحافظات بتكلفة 500 مليون ريال

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 رحب 1442 هجرية

دشّنت الهيئة العامة للأوقاف اليوم الثلاثاء، أعمال ترميم وصيانة المساجد بأمانة العاصمة والمحافظات بتكلفة أكثر من 500 مليون ريال.
وفي التدشين بالجامع الكبير بصنعاء، اطلع رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ومعه وكيل الهيئة لشؤون المساجد والمبرات الدكتور عبدالله القدمي على أعمال الصيانة والترميم بالجامع الكبير بصنعاء في مراحلها الأولى وإجراءات استكمال ما تبقى من أعمال الصيانة والترميم والتحسين في الجامع ومرافقه المختلفة.
واستمع العلامة الحوثي والدكتور القدمي من مدير مكتب هيئة الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر ومدير الصيانة بالمكتب المهندس عبدالسلام المهدي والمختصين ، إلى شرح عن مراحل صيانة وترميم الجامع الكبير في المراحل السابقة بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهود استكمال ما تبقى من أعمال في مرافق هذا المعلم الإسلامي والأثري والتاريخي.
وأوضح عامر والمهدي أن مكتب الهيئة بالأمانة، نفذ خلال العام الماضي أعمال ترميم وصيانة للجامع الكبير بتكلفة أكثر من 135 مليون ريال .. مؤكدين استمرار العمل لما تبقى من أعمال صيانة وترميم وتحسين بالجامع وفقاً للنمط المعماري الإسلامي والأثري والتاريخي بالتنسيق مع الجهات المختصة وذات العلاقة.
كما تفقد العلامة الحوثي والدكتور القدمي وعامر موقع قباب العوسجة بالجامع الكبير والتي تضم أضرحة عدداً من الأئمة والعلماء الأجلاء.
ووجه بسرعة تنفيذ أعمال الترميم والتأهيل وفقاً للوسائل والإمكانات والدراسات الفنية التي تضمن الحفاظ على المبنى وتدعيمه وإيقاف عوامل التدهور والتلف.
وأكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف الحرص على الاهتمام بالمساجد وبيوت الله الكبيرة والأثرية والتاريخية، باعتبار ذلك من صلب عمل ومهام الهيئة والركيزة الأساسية لأنشطتها.
وأشار إلى اعتماد مشروع ترميم وصيانة وتحسين الجامع الكبير بصنعاء ضمن خطة الهيئة للعام الجاري بمبلغ 305 ملايين و826 ألف ريال، بما يليق بمكانته الدينية والتاريخية والإسلامية.
وحث على ضرورة أن تعكس أعمال الصيانة والتحسينات صورة مشرقة وتغيراً ملموساً في المبنى وأمام زائري ومرتادي الجامع الكبير.
كما تفقد رئيس الهيئة العامة للأوقاف ومعه وكيل الهيئة لشؤون المساجد والمبرات ومدير مكتب الهيئة بالأمانة، جامع الجناح بصنعاء القديمة وملحقاته.
واستمعوا من المختصين والمهندسين إلى شرح موجز عن المراحل التي مر بها الجامع من أعمال ترميم وصيانة وإعادة تأهيل وبناء القباب والأسطح، والبركة وداخل البنية والواجهات الرئيسية للجامع بتكلفة 52 مليون و37 ألف ريال.
ولفت العلامة الحوثي إلى أن الهيئة، ستعمل خلال المرحلة المقبلة على الاهتمام ببيوت الله وترميمها وتقديم الخدمات اللازمة لها بحسب الإمكانيات المتاحة وبتعاون الجميع سيعم الخير كل بيوت الله في أمانة العاصمة والمحافظات.
وعبر عن الأمل في تعاون المواطنين مع الهيئة، بما يحقق الهدف الذي أنيط بها في خدمة بيوت الله والمجتمع، ومقاصد الواقفين وتبرئة ذمة الجميع أمام الله تعالى.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا