ندوتان ثقافيتان بجامعة إب ومكتب التربية حول مسيرة الشهيد القائد

موقع أنصارالله – إب – 27 رجب 1442 هجرية

أقيمت صباح امس الاربعاء في جامعة إب ندوة ثقافية بعنوان ” رؤية الشهيد القائد في إحياء اﻷمة “، نظمها فرع دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة بالمحافظة ووحدة التعليم الجامعي بالجامعة .

وتضمنت الندوة أربعة محاور رئيسية حول مسيرة الشهيد القائد، ومواقفه البطولية التي جسدها في حياته الجهادية حتى نال الشهادة.

حيث تناول المحور اﻷول بعنوان ” الشهيد القائد في عيون معاصريه ” قدمه مشرف عام المحافظة يحي اليوسفي وتحدث فيها عن محطات من سيرة الشهيد القائد ومواقفه البطولية التي جسدها في حياته بكل شجاعة واستبسال في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وأشار اليوسفي الى مواقف الشهيد القائد في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني الساعي لاحتلال الأمة بذريعة مواجهة الإرهاب ونهب خيراتها وثرواتها ..لافتا الى أن الشهيد القائد أخذ على عاتقه المشروع القرآني ﻹستنهاض واقع الأمة ونقلها من حالة الضعف والهوان، الى حالة القوة والعزة واﻹستقلال .

فيما تطرق رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب في المحور الثاني الى أهمية إحياء سنوية الشهيد القائد في تعزيز روح الجهاد وإستنهاض معاني التضحية والفداء في نصرة الحق والمستضعفين .. مؤكدا أن من الوفاء للشهيد القائد مواصلة معركة التحرر والاستقلال ضد دول العدوان والتمسك بالهوية اﻹيمانية والمشروع القرآني .

وأستعرض المحور الثالث الذي قدمه وكيل المحافظة لقطاع التعليم القاضي عبدالفتاح غلاب ، إلى مناقب الشهيد القائد وأبرزها الصبر والكفاح والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف لتمزيق الأمة والسيطرة على مقدراتها.. مبينا أن المشروع النهضوي للشهيد القائد ركز بشكل رئيس على إحياء القرآن الكريم في أوساط الأمة ، والبراءة من اليهود والنصارى ، والمقاطعة اﻹقتصادية لمنتجاتهم.

وكان مدير فرع دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة بالمحافظة المقدم خالد الحضرمي ، في المحور اﻷخير من الندوة أن مشروع الشهيد القائد أحيا أمة تأبى الضيم وترفض الاستبعاد والاذلال.. مؤكدا أن العز والحرية التي ينعم بها الشعب اليمني ليست إلا ثمرة من ثمار تضحية الشهيد القائد وصبره وصموده.

وشدد الحضرمي على ضرورة التمسك بالمشروع القرآني والشهيد القائد، بما يضمن سلامة وعزة وكرامة الأمة.

حضر الندوة نائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد أبو لحوم ، وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ، واﻷمين العام المساعد الدكتور نبيل الورافي وعدد من عمداء الكليات واﻷكاديميين وأساتذة وطلاب الجامعة .

ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم ندوة ثقافية إحياءا للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار ( مسيرة بناء وعطاء وتضحية أحييت أمة) .

شملت الندوة أربعة محاور أستعرضت مشروع الشهيد القائد ونهجه ورؤيته للاحداث التي تمر بها الأمه .

وتناول مدير عام مكتب التربية محمد درهم الغزالي في الورقة الأولى شخصية الشهيد القائد ومسيرته الجهادية .

وعرج الغزالي في ورقته على مسار الأحداث منذ إنطلاقة المشروع القرآني و تحرك الشهيد القائد لتصحيح واقع الأمه .. منوها إلى أن الصمود والإنتصارات التي يحققها أحرار هذا البلد هي ثمرة من ثمار تضحيات الشهيد القائد والشهداء العظماء في سبيل الله ودفاعا عن الوطن الذي يواجهه أبشع المؤامرات والمخططات التدميرية .

واستعرضت الورقة الثانية المقدمة من نائب مدير مكتب التربية رئيس الوحدة التربوية محمد المتوكل والتي حملت عنوان معالم المشروع القرأني وبناء الأمه أبرز معالم المشروع القرآني الذي سار عليه الشهيد القائد للتحرر من العبودية والعودة إلى القيم الإنسانية الإيمانية وإقامة العدل وتصحيح الثقافات المغلوطة وتقديم الروئ البديلة لمواجهة المخططات التي تستهدف الأمه

وركزت الورقة الثالثة التي قدمها الدكتور عارف القادري تجت عنوان المراحل التي مر بها المشروع القرأني على دور الشهيد القائد في النهوض بالأمة وتخليصها من الهيمنة والتبعية الخارجية .

وفي الورقة الرابعة التي قدمها رئيس شعبة المناهج بمكتب التربية عبدالرحمن الحبري تطرق فيها إلى أهمية ربط المشروع القرأني بالواقع الحياتي وتطبيق القرأن بحياتنا العملية .

حضر الندوة المدير العام المساعد لمكتب التربية عبد الله الشامي .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا