وزارة النقل: 80 ألف حالة وفاة نتيجة إغلاق العدوان لمطار صنعاء الدولي

موقع أنصار الله  – صنعاء– 16 شعبان ١٤٤٢ هـ

قالت وزارة النقل، إن 80 ألف حالة وفاة حدثت نتيجة إغلاق العدوان الأمريكي السعودي لمطار صنعاء الدولي.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، أن أكثر من 450 ألف من الحالات المستعصية بحاجة ماسة للسفر إلى الخارج لتلقي العناية الطبية والعلاج، والحصار يفاقم من معاناتهم.. مشيرة إلى أن العدوان عمد في استهداف وتدمير1083 شاحنة وناقلة وقود، و4490 طريقا وجسرا، و7229 وسائل نقل مختلفة.

وبينت وزارة النقل أن الحصار أدى إلى انعدام 120 صنفا من الأدوية والمحاليل الطبية التي كانت تأتي عبر المطارات، لافته إلى أن الإحصائيات تؤكد أن واحدا من كل 10 من المرضى يتوفى في الطريق ما بين صنعاء وعدن أو صنعاء وسيئون ممن يضطرون للسفر برا إلى المطارات الخاضعة لقوى الاحتلال.

وأشارت الوزارة إلى أن إجمالي الخسائر والأضرار التقديرية المباشرة وغيرها على القطاع البحري والجوي والبري بلغت أكثر من 7 مليار دولار.. كما أن قطاع الطيران المدني والأرصاد تعرض لاستهداف غير مسبوق بالمنطقة وبلغت خسائره أكثر من 5 مليار دولار.

وقالت إن القطاع البحري تعرض هو الآخر لأبشع استهداف وأكثر معاناة اليمنيين هي نتيجة استهداف العدوان لموانئ اليمن وتعطيل 80% من أنشطتها.. حيث بلغت خسائر القطاع البحري نتيجة الاستهداف المباشر بضرب بنيته التحتية ومعدات الموانئ من كرينات ورافعات جسرية أكثر من 2 مليار دولار.

وأكدت وزارة النقل أن خسائر الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بلغت ما يزيد عن 208 مليون دولار.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا