مجلس النواب يطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي العمل على إنهاء مظلومية الشعب اليمني

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 شعبان 1442 هجرية

طالب مجلس النواب ، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الاضطلاع بالدور المسؤول في إنهاء مظلومية الشعب اليمني والحد من معاناة أبنائه ووضع حد لصلف العدوان والإفراج الفوري عن كافة السفن وإيقاف العدوان وفتح كافة الموانئ والمطارات.
وتطرق الاجتماع الذي ضم رؤساء ومقرري اللجان الدائمة والكتل البرلمانية اليوم الأربعاء برئاسة رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي، ، إلى ما يرتكبه تحالف العدوان الأمريكي السعودي من جرائم ومجازر بحق أبناء الشعب اليمني وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها واستهداف الأسواق وصالات العزاء والأفراح والمدارس والمساجد والتجمعات العامة.
وناقش الاجتماع رسالة رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط الموجهة لرئيس مجلس النواب بشأن عدد من القضايا الوطنية الهامة.
كما تم مناقشة مستجدات الأوضاع الراهنة وتطوراتها في ظل تفاقم معاناة الشعب اليمني جراء استمرار العدوان والحصار بالتزامن مع دخول اليمن العام السابع للصمود في وجه العدوان والحصار.
واستعرض الاجتماع معاناة أبناء الشعب اليمني جراء استمرار تعنت دول تحالف العدوان في أعمال القرصنة البحرية واحتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء وآخرها الكشف عن الوجه القبيح بمقايضة الملف السياسي بالجانب الإنساني، والذي يٌعتبر استحقاقاً قانونياً وإنسانياً وأخلاقياً لا يمكن مقايضته بالجانب السياسي والعسكري.
واعتبر الاجتماع تجويع الشعب اليمني جريمة تضاف إلى رصيد جرائم تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأقر الاجتماع دعوة مجلس النواب لاستئناف جلسات أعماله السبت المقبل الموافق الثالث من أبريل 2021م بمشيئة الله تعالى.
حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد أحمد الرصاص والأمين العام المساعد للمجلس عبدالرحمن بن محمد المنصور.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا