وزارة المياه تدشن العمل بالخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية

موقع أنصار الله – صنعاء – 18 شعبان 1442 هجرية

 

دشنت وزارة المياه والبيئة اليوم الأربعاء ، العمل بالخطة المرّحلية الثانية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة 2021م – 2025م ومصفوفة الخطة التنفيذية للعام 2021م.

وناقش اجتماع برئاسة وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، الخطط التنفيذية للوزارة والوحدات التابعة لها “الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، الهيئة العامة للموارد المائية، الهيئة العامة لحماية البيئة، المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي وكذا المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة”.

واستعرض الاجتماع ما تضمنته الخطة التنفيذية للرؤية للعام 2021م للوزارة والوحدات التنفيذية التابعة لها التي تهدف لتوفير خدمات مياه وصرف صحي تواكب الاحتياج المتزايد للسكان.

وتهدف الخطة لتوفير المقومات التشريعية والمؤسسية اللازمة لإدارة الموارد البيئية وحمايتها واستثمارها وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات الحكومية على كافة المستويات إضافة إلى تقييم الأداء المؤسسي وتعزيز مقومات تحقيق تنمية مجتمعية وتحقيق الاستدامة المالية.

وتشمل مكونات مصفوفة الخطة التنفيذية للرؤية للعام 2021م ثمان مبادرات وثلاثة برامج و33 نشاطاً إضافة إلى تنفيذ 16 مشروعا في مجالات المياه والبيئة والصرف الصحي في مناطق الريف والحضر.

وبحسب الخطة، يندرج ضمن أحد المشاريع الـ16 تنفيذ 64 مشروعاً في مجال التوسع في مشاريع المياه والصرف الصحي والطاقة الشمسية على مستوى المحافظات.

وتعكس مصفوفة الخطة التنفيذية لوزارة المياه والبيئة والوحدات التابعة لها الترابط الدقيق  بين الأهداف الإستراتيجية والمرحلية، حيث أفرزت جانباً من الأنشطة لتأهيل الكوادر بما يمكن الوزارة من تحسين مستوى تقديم الخدمات وتطويرها.

وأشاد وزير المياه والبيئة بالجهود التي بٌذلت لإخراج الخطة المرّحلية ومصفوفة الخطة التنفيذية بصيغتها النهائية وصولا إلى إقرار تنفيذها وتدشين العمل بها.

ووجه المهندس الشرماني الجهات بتنفيذ ما ورد في الخطة من مشاريع وأنشطة ومبادرات وتسخير الجهود والإمكانات لبلورة المصفوفة إلى واقع عملي، وفقاً للرؤية الوطنية.

كما وجه رئيس وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بديوان الوزارة والوحدات التابعة لها وضع أسس ومعطيات علمية ودقيقة قابلة للقياس والتنفيذ لتحقيق المرونة أثناء التنفيذ.

وأكد الشرماني أن الوزارة ستعمل على تعزيز الرقابة لمتابعة سير الأداء ومستوى الإنجاز وفقا للمهام المحددة لكل جهة .. داعياً إلى مضاعفة الجهود لمواكبة تطلعات القيادة الثورية والسياسية للارتقاء بمسار العمل التنموي.

وكان وكيل الوزارة المساعد رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بديوان الوزارة المهندس عبدالسلام الحكيمي ومدير التخطيط عضو الوحدة وسامة العريقي، قدما عرضاً شاملا لمكونات الخطة التنفيذية لعام 2021م.

وتطرقا إلى المشاريع التي تم تنفيذها خلال خطة الصمود والانتعاش الاقتصادي المرحلة الأولى للرؤية الوطنية 2019م -2020م والصعوبات التي رافقت العمل وكيفية تجاوزها.

أثري الاجتماع بالعديد من المداخلات من رؤساء الهيئات والمؤسسات ورؤساء وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية بديوان الوزارة والوحدات التابعة لها، أكدت العمل بروح الفريق الواحد لإنجاح وبلورة أهداف الرؤية إلى واقع عملي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا