انتهاء مهلة تقديم الترشيحات وتسجيل القوائم للانتخابات التشريعية الفلسطينية

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 19 شعبان ١٤٤٢ هـ

انتهت عند منتصف الليلة الماضية الأربعاء، مهلة تقديم الترشيحات وتسجيل القوائم للانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وسلّم قائمة حركة فتح الرسمية عباس زكي وجبريل الرجوب، الذي أكد أن العملية الديمقراطية ستكون على كمل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.

وتسجلت قائمة “الحرية” التي يدعمها كل من الأسير مروان البرغوثي وناصر القدوة، والتي تضم أكثر من 60 مرشحا. وجرى ذلك بعد اتفاق بينهما على خوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة.

وحول الحوارات مع حركة حماس، قال الرجوب “حوارنا الثنائي مع حماس سيستمر باتجاهين؛ الأول العمل المشترك على إنجاح العملية الديمقراطية والوصول إلى صناديق الاقتراع وهذا خيار الجميع ورغبته ومصلحته، والاتجاه الآخر له علاقة بمرحلة ما بعد الانتخابات وقرارنا تشكيل حكومة وحدة وطنية تجسد وحدة الشعب والقضية”.

ومنذ أيام، سجلت حركة حماس قائمتها الانتخابية رسمياً، وكشف عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحيّة أن “اللائحة تضم خبراء ومختصّين من الأسرى”.

أيضاً أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن تسجيل قائمتها للمجلس التشريعي لدى لجنة الانتخابات المركزية في كل من غزة والضفة، تحت إسم “نبض الشعب”.

يذكر أن في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوماً بإجراء الانتخابات التشريعية في 22 أيار/ مايو المقبل.

 

المصدر: الميادين

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا