هيئة الزكاة تدشن مشروع تحديث بيانات الفقراء واللجان المجتمعية بذمار

موقع أنصار الله – ذمار – 21 شعبان 1442 هجرية

دشنّت الهيئة العامة للزكاة اليوم السبت ، مشروع تحديث بيانات اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء والمساكين للعام 2021م بمحافظة ذمار.
وفي التدشين أكد وكيل أول المحافظة فهد المروني، الحرص على تحديث بيانات المستحقين من الفقراء والمساكين بما يسهم في وصول الزكاة إلى المستحقين.
وأشار إلى أن برنامج وأنشطة ومشاريع الهيئة منذ تأسيسها توّظف في مكانها الصحيح وتصرف في مصارف الزكاة الشرعية .. مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود فرع الهيئة في تحصيل الموارد الزكوية وتنميتها وتنفيذ المشاريع الخيرية.
وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة محمد عبدالرزاق ومحمود الجبين، أوضح القائم بأعمال وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني أن لجان التحقق ستقوم بالتأكد من بيانات المستحقين لتصحيح كشوفات الحصر واستبعاد من لا ينطبق عليهم شروط استحقاق الزكاة.
وأشار إلى حرص الهيئة على صرف الزكاة بمشاركة المجتمع بمن فيهم العقال والأمناء والتربويين والمزّكين أنفسهم على مستوى الحارات والعزل في المديريات .. حاثاً على توحيد جهود اللجان في تحديث البيانات بشكل دائم.
واستعرض المشاريع الخيرية التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها ومنها مشاريع الأسر العاجزة، والتمكين الاقتصادي لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.
بدوره أوضح مدير فرع هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل أن تدشين تحديث بيانات الفقراء بمشاركة مدراء الفروع بالمديريات ولجان التحديث المجتمعية يهدف للتأكد من صحة البيانات والمعلومات المرفوعة عن المستحقين للزكاة الذين تم حصرهم بمديريات المحافظة.
حضر التدشين مدير فرع هيئة الزكاة بمحافظة إب ماجد التينه ونائب مدير فرع الهيئة بذمار محمد عبدالرزاق ومدراء الإدارات.
عقب ذلك تفقد وكلاء المحافظة والقائم بأعمال وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف، معمل الارتقاء للتدريب والتمكين الاقتصادي لأسر الشهداء.
واطلعوا خلال الزيارة ومعهما مديرا فرعي هيئة الزكاة بمحافظتي إب وذمار، على سير العمل بقاعة التدريب والخياطة وأقسام العمل المختلفة.
وأشاد وكلاء المحافظة بمستوى الأعمال والنماذج من الملابس والأقمشة التي يتم إنتاجها من قبل المتدربات من أسر الشهداء.
وأكدوا أهمية دعم ومساندة مؤسسة الشهداء والقائمات على المعمل في توفير الاحتياجات اللازمة لمشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء.
فيما أشار القائم بأعمال وكيل هيئة الزكاة إلى إمكانية الشراكة مع المعمل في إنتاج ملابس للأسر الفقيرة، وبما يسهم في تشغيل منتسبات المعمل وتوفير مصدر دخل لهن.
وكان مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبدالملك المروني والقائمات على المعمل، قدموا شرحاً حول آليات التدريب والتأهيل في المعمل.
ولفتوا إلى أهمية إيجاد شراكة بين هيئة الزكاة والمؤسسة في الإنتاج وتغطية جزء من احتياجات الهيئة من ملابس للأسر الفقيرة ضمن مشروع التمكين الاقتصادي لأسر الشهداء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا