اجتماع بصنعاء يناقش فرص الاستثمار في قطاع السياحية بالمحويت

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 شعبان 1442 هجرية

ناقش لقاء بصنعاء اليوم الأحد ، ضم القائم بأعمال وزير السياحة أحمد العليي وأمين عام محلي محافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة بالمحافظة.
وتطرق اللقاء بحضور وكيل أول وزارة الشباب والرياضة عبدالحكيم الضحياني وعبدالحميد مفضل من صندوق الترويج السياحي، إلى المشاريع السياحية المتعثرة في المحافظة، ومنها موقع الريادي بمدينة المحويت الذي تشترك فيه إلى جانب السلطة المحلية بالمحافظة وزارة الشباب والرياضة بإنشاء فندق سياحي بتمويل صندوق النشء والشباب، وسبل استكماله.
وفي اللقاء أكد القائم بأعمال وزير السياحة الحرص على تقديم التسهيلات اللازمة للاستثمار في القطاع السياحي .. مشيراً إلى الفرص الاستثمارية الواعدة والمنتج السياحي الفريد الذي تزخر به محافظة المحويت، ما يتطلب تكامل الجهود لتنشيط السياحة فيها.
وأعرب عن الأمل في توجيه مشاريع القطاع الخاص للاستثمار في القطاع السياحي وتنشيط السياحة الداخلية، بما يعزز من دور هذا القطاع في رفد الاقتصاد الوطني .. لافتاً إلى أن إيجاد البنية التحتية السياحية، خطوة مهمة باتجاه تطوير وتفعيل السياحة الداخلية.
فيما أكد أمين عام محلي محافظة المحويت أهمية الاستفادة من الفرص السياحية بالمحافظة للاستثمار فيها، خاصة مشاريع السياحة بمنطقة ظفران بمديرية كوكبان، بالإضافة إلى إجراءات استكمال موقع الريادي الذي شرعت وزارة الشباب والرياضة في إنشاء فندق سياحي بتمويل الصندوق.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود لإيجاد البنية التحتية السياحية، والاستفادة من المقومات السياحية التي تمتلكها المحافظة .. مؤكداً الحرص على إنعاش النشاط السياحي بتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة الارتقاء بالقطاع السياحي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا