توقيع اتفاقيات تنفيذ 7 مشاريع استثمارية في قطاع التعدين بمحافظة الحديدة

موقع أنصار الله  –   الحديدة  –  22 شعبان 1442 هجرية

وقع بمحافظة الحديدة اليوم على اتفاقيات تنفيذ سبعة مشاريع استثمارية في قطاع الملح والجبس والرخام والجرانيت ومدخلات البناء والإنشاء.

وتضمنت بنود الاتفاقيات تخصيص 20% من نسبة هذه المشاريع للمحافظة و20% للاكتتاب العام للمواطنين.

وقع الاتفاقيات عن المحافظة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم وعن هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية رئيس الهيئة ابراهيم الوريث.

وعقب التوقيع بحضور الوكيل المساعد علي عبدالله الكباري أشاد القائم بأعمال المحافظ بالجهود التي تبذلها قيادة هيئة المساحة الجيولوجية في تطوير قطاع الثروات المعدنية بالمحافظة واستغلالها في تنمية ورفد الاقتصاد الوطني بالرغم من الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد.

لافتا إلى أن تنفيذ هذه المشاريع سيسهم في خدمة مجالات التنمية وتحقيق الاستفادة من الثروات المعدنية المتنوعة التي تزخر بها العديد من المناطق في المديريات بالمحافظة.

وأكد قحيم أن قيادة المحافظة والمجالس المحلية بالمديريات ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة بما يمكنها من تنفيذ مهامها ومشاريعها حسب ما هو مخطط لها.

فيما أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي ضمن الخطوات العملية التي شرعت الهيئة لتنفيذها في سبيل استغلال الثروات التي تزخر بها اليمن عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص من الصخور والمعادن والاستغلال الأمثل لهذه الثروة الواعدة.

ولفت الوريث إلى دور الهيئة في تشجيع الاستثمارات في مجال الثروة المعدنية بالحديدة ومختلف المحافظات من خلال منح المستثمرين التراخيص والامتيازات الاستثمارية والإشراف على العملية الاستثمارية في هذا المجال.

وثمن تعاون قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات التي واجهتها الهيئة خلال الفترة الماضية ودعم جهودها والذي أثمر مؤخرا تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية المجتمعية والخدمية بمديريات المحافظة.

حضر التوقيع المدير التنفيذي لصندوق النظافة الدكتور ماجد الإدريسي ومستشار الشركة اليمنية للتعدين عبدالرحمن الكحلاني ومدير العلاقات بهيئة المساحة عبدالعزيز الحيدري ورئيس لجنة الاستثمار بالشركة اليمنية للتعدين سليم الجعدبي والمدير الفني بالشركة ناجي عبدالغني سعيد.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا