محافظ ذمار يرأس اجتماعاً لمناقشة تقرير الموارد المائية وخطة صندوق النظافة

موقع أنصار الله – ذمار – 25 شعبان 1442 هجرية

 

ناقش لقاء بمحافظة ذمار اليوم الأربعاء ، برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، آليات تنفيذ حملة نظافة بمدينتي ذمار ومعبر.

وفي اللقاء، الذي حضره وكيل المحافظة محمود الجبين، وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي والإشرافي، أكد المحافظ البخيتي أهمية النهوض بواقع النظافة بمراكز المحافظة والمديريات.

وأشار إلى أهمية مواكبة شهر رمضان بتنفيذ حملة نظافة شاملة، يشارك فيها كافة شرائح المجتمع والمكاتب والعقال والجانب الإشرافي على مستوى الحارات.

وكلف مديري مديريتي ذمار وجهران بالمتابعة والإشراف على لجان النظافة الطوعية التابعة للجهات الرسمية .. مؤكداً أهمية أن تكون ذمار أنموذجية في تنفيذ الحملة والحفاظ على النظافة العامة بشكل مستمر.

وحث الجميع على التعاون مع صندوق النظافة في الحفاظ على النظافة ورفع المخلفات وتحسين المظهر الجمالي.

فيما أكد الوكيل الجبين أهمية تعاون الجميع مع صندوق النظافة لإنجاح الحملة ورفع الوعي بأهمية وضع المخلفات في أماكنها لتسهيل رفعها.

بدوره أشار مدير صندوق النظافة والتحسين فيصل حسان ونائب مدير صندوق النظافة بمدينة معبر عبدالفتاح البنوس، إلى أهمية تعاون نقابة النقل مع فرق الحملة في إخراج المخلفات إلى المقلب على أن يتكفل الصندوق بتوفير مادة الديزل.

واستعرض المحافظ البخيتي رؤية قيادة السلطة المحلية في تنفيذ الأتمتة لكافة المؤسسات وإيجاد منطقة صناعية وأخرى حرة للبرمجيات، بما يسهم في استيعاب الخبراء من كافة المحافظات لعمل برمجي بهدف إيجاد فرص عمل للشباب وإمكانية عمل المختصين فيها والتعامل مع الشركات المحلية والخارجية.

ولفت إلى احتياجات المنطقة الحرة للبرمجيات من بنية تحتية وبرامج مفتوحة ومجانية صعبة الاختراق .. مؤكدا أن الأتمتة ستوفر الكثير من الجهد والوقت في حال تم تطبيقها في كافة المؤسسات.

إلى ذلك ناقش اجتماع برئاسة محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم تقرير الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظتي ذمار والبيضاء  للربع الأول من العام الحالي.

وفي الاجتماع الذي حضره عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالله العنسي، أكد المحافظ البخيتي أهمية الالتزام بالقانون في تنظيم أعمال الحفر للآبار وتسهيل إجراءات الحصول على تراخيص الحفر لمياه الشرب والزراعة وفقا للحاجة.

وأشاد بالخطوات التي قطعها الفرع في الارتقاء بالعمل وإيجاد مختبر للمياه ..حاثا على تفعيل المختبر في فحص مياه الآبار ومحطات الكوثر وتوعية المجتمع بأهمية فلتره مياه الشرب في المناطق يظهر فيها نسب تلوث.

ولفت إلى أهمية الحفاظ على المياه الجوفية وضبط المخالفين باعتبار المخزون المائي ثروة قومية .. مؤكدا أن النجاح يبدأ بخطوات بسيطة في طريق الارتقاء بمستوى العمل الإداري والميداني.

فيما أشار مدير عام الهيئة بمحافظتي ذمار و البيضاء المهندس عبدالرحمن المعلمي إلى الجهود المبذولة في منع الحفر العشوائي وتنظيم أعمال حفر الآبار وتحسين الأداء في الجانب الإداري والمالي، وإعداد الدراسات والرصد المائي ومراقبة جودة المياه في الآبار والمنشأت المائية.. مؤكدا أهمية تعاون الجهات ذات العلاقة مع الفرع في الحفاظ على المخزون المائي من الاستنزاف وضبط المخالفين.

وكان مستشار الفرع الدكتور نبيل العريق استعرض ماتضمنه التقرير من إنجازات في دراسات الرصد المائي وتقييم وصيانة ٢٢ محطة مطرية وتشغيل ١٨ محطة منها، وكذا تسجيل بيانات التساقط المطري للمحطات في جميع المناطق والمديريات .

وبين أنه تم مراقبة مناسيب المياه لعدد 86 بئر ودراسة 62 موقع حفر وافتتاح مختبر المياه وتوفير حقيبتن كيمائية وفيزيائية .. موضحا أنه تم استقبال 144 طلب تراخيص منها 113 طلب تم منحها التراخيص وتفعيل حقوق الانتفاع في عدد من الآبار ومحطات بيع الماء، بالإضافة إلى ضبط 61 مخالفة حفر منها 31 مخالفة تم إحالتها للنيابة العامة.

عقب ذلك اطلع المحافظ البخيتي على مختبر المياه التابع لفرع الهيئة، حيث استمع من مدير الفرع المعلمي ومستشار الفرع الدكتور العريق إلى شرح عن مهام المختبر في فحص المياه في المصادر الطبيعية والمصانع للتأكد من خلوها من أي ملوثات تهدد صحة المجتمع.

وأكد المحافظ البخيتي أهمية المختبر في مراقبة جودة المياه وخلوها من الملوثات، وتعزيز إجراءات السلامة والحد من المخاطر التي تسببها المياه الملوثة.

حضر الاجتماعع عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالله العنسي ومدير المرور العميد علي الوشلي وجهاز محو الأمية عبدالحكيم المجهلي والشؤون المالية بفرع الهيئة إبراهيم المهدي وإدارة الشكاوى بديوان المحافظة عبدالكريم الثمري.

كما تفقد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، مستوى الخدمات في عدد من الأقسام بهيئة مستشفى ذمار العام.

 

واطلع المحافظ البخيتي على أوضاع المرضى بقسم الرجال والعناية المركزة .. مشيرا إلى أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الصعبة جراء العدوان والحصار.

وأكد اهتمام السلطة المحلية بدعم جهود الهيئة في تطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمات وبما يسهم في تقديم خدمات نوعية.

وكان المحافظ البخيتي استمع من القائمين على الأقسام إلى شرح حول آليات العمل والخدمات المقدمة والاحتياجات اللازمة لتطويرها.

رافقه خلال الزيارة مدراء المرور العميد علي الوشلي والسكرتارية فائز الحنية والشكاوى عبدالكريم الثمري وعدد من المختصين في الهيئة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا