وزير الصناعة يرأس إجتماعاً لمناقشة الوضع التمويني بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 26 شعبان 1442 هجرية

 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم الخميس ، برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة والقائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم، الوضع التمويني في المحافظة وآلية تنفيذ لائحة المخالفات الخاصة بالأسعار.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ونائب مدير هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور كمال مرغم، أكد وزير الصناعة أهمية توفير السلع الغذائية الأساسية وبأسعار تنافسية ومواصفات معتمدة، للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وشدد على ضرورة اضطلاع مكتب الصناعة بدوره في تطبيق القانون ولوائحه بفرض غرامات على المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والسلع، وتكثيف النزول الميداني لفروع مكاتب الصناعة بمركز المحافظة والمديريات للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار والجودة ومعرفة صلاحيات البضائع.

ولفت الوزير الدرة إلى أهمية الرقابة على المخابز والأفران ونقاط البيع وإلزامهم البيع بالوزن وتقييم الأداء والتزامهم بصورة مستمرة.

وجدد تأكيد الوزارة ومكاتبها التعاون مع السلطة المحلية في المحافظة لضبط المتلاعبين بأقوات المواطنين، وتطبيق العقوبات المناسبة حسب اللوائح المقرة.

فيما أكد القائم بأعمال المحافظ قحيم، أهمية التنسيق بين وزارة الصناعة ومكتبها بالمحافظة لمنع الغش والاحتكار التجاري والتلاعب بالأسعار .. مبدياً استعداد السلطة المحلية دعم جهود الوزارة ومكتبها في المحافظة لتحقيق الاستقرار التمويني وضبط الأسعار.

ولفت إلى أهمية الالتزام بإشهار قائمة الأسعار والبيع بالفواتير، لضمان عدم التلاعب بالأسعار، بهدف حماية المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم.

وأشاد بجهود مكتب الصناعة بالمحافظة وفروعه بالمديريات في الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار خلال الفترة الماضية .. حاثا على استمرار تلك الجهود خاصة خلال شهر رمضان.

بدوره أكد وكيل الوزارة الغرباني أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في العمل على استقرار الوضع التمويني وضبط الأسعار وتخفيف معاناة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

من جهته أشار مدير استقرار الأسواق خالد الخولاني ومدير دائرة المقاييس والمصنوعات المهندس عبد الغني غالب إلى أهمية الالتزام بالبيع بالميزان والرقابة الصارمة على المواد الاستهلاكية، سيما مع قدوم شهر رمضان وتطبيق لائحة الغرامات لضمان ردع المتلاعبين وتطبيق معيار على الأسعار لكافة المحافظات.

وشددا على ضرورة توعية المواطنين بمواصفات المنتج المتوفر في السوق لمنع تداول المنتجات التي لا تطابق المعايير الواجبة لأي منتج.

بدوره أشار مدير مكتب الصناعة بالمحافظة محمد عبدالواحد الحطامي إلى الاجراءات التي سيتم تنفيذها لمنع الاختلالات والحد من انتشار السوق السوداء من قبل بعض التجار ومنعهم من استغلال حاجة المواطنين وزيادة الأعباء على كاهلهم.

واكد الاجتماع بحضور مدير المنطقة الصناعية عبدالله البكاري والمدير الاقليمي لمجموعة هائل سعيد أنعم مروان عبدالدائم، أهمية توفير مادة الدقيق للمخابز والبيع ومنع الاحتكار أو الزيادة في الأسعار.

وأقر البيع بالمباشر حتى تصحيح أوضاع وكلاء مادة الدقيق لضمان تغطية السوق المحلية وإنهاء ظاهرة السوق السوداء.

إلى ذلك تفقد وزير الصناعة والتجارة والقائم بأعمال المحافظ والمرافقين وضع الأسواق والمحال التجارية ومستوى تنفيذ الاجراءات واللوائح المتعلقة بالبيع والأوزان ومواصفات المنتجات المعروضة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا