مناقشة آليات تحديث بيانات اللجان المجتمعية والمستفيدين بتعز

موقع أنصار الله – تعز – 26 شعبان 1442 هجرية

ناقش اجتماع بمحافظة تعز اليوم الخميس ، برئاسة المحافظ سليم المغلس آلية تحديث وتصحيح واستكمال بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين بالمحافظة.
وفي الاجتماع بحضور وكيل المحافظة إسماعيل عبدالملك شرف الدين، ومدير أمن تعز العميد علي دبيش، ومدير فرع هيئة الزكاة شوقي مغلس ومدير فرع هيئة الأوقاف محمد ناجي الأهدل ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ماجد البركاني، أشار محافظ تعز إلى أهمية تصحيح واستكمال بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين بمديريات المحافظة.
وأوضح أن توزيع الزكاة في مصارفها يحفز الأغنياء من التجار والمزارعين على دفع زكاة أموالهم وهم على ثقة من أداء الزكاة وفقاً لمصارفها الثمانية.
وأشاد المحافظ المغلس بجهود مكتب الهيئة بالمحافظة في متابعة الزكاة وصرفها للفقراء والمساكين في المديريات بما يسهم في تخفيف معاناتهم.
ولفت الى أهمية دور الخطباء في تعزيز الوعي المجتمعي في دفع الزكاة وحصر الفقراء والمساكين.
فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة مغلس إلى ضرورة إعادة تشكيل وتصحيح كشوفات اللجان المجتمعية لحصر الفقراء والمساكين لضمان التحصيل والتوزيع.
وأكد أهمية تعزيز التعاون بين السلطة المحلية والمكاتب الإشرافية وفروع الهيئة بالمديريات لإنجاح عمل الهيئة وتحقيق غاياتها في إيصال الزكاة إلى المستهدفين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا