السعودية تعدم ثلاثة جنود بتهمة “الخيانة العظمى”

موقع أنصار الله – متابعات – 28 شعبان 1442 هجرية

نفّذت السلطات السعودية اليوم السبت ، حكم الإعدام بحق ثلاثة جنود اتهمتهم ب”الخيانة العظمى”، حسبما أفادت وزارة الدفاع، من دون أن تحدد طبيعة أو هوية “العدو” الذي تعامل معه هؤلاء.
وجاءت الإعدامات في وقت تقود المملكة عدواناً غاشماً على الشعب اليمني.
وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الحكومية (واس) على موقعها الالكتروني إنّ الجنود محمد بن أحمد بن يحيى عكام وشاهر بن عيسى بن قاسم حقوي وحمود بن إبراهيم بن علي حازمي أقدموا على “ارتكاب جريمة الخيانة العظمى”.
وأضافت “أسفر التحقيق معهم بإدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بكيان المملكة ومصالحها العسكرية”.
وتم تنفيذ حكم القتل اليوم السبت “بقيادة المنطقة الجنوبية”، قرب الحدود مع اليمن.
وجرت حملات اعتقال كبرى منذ تولي محمد بن سلمان منصب ولي العهد في 2017، وبينها بحق أمراء ومسؤولين ورجال أعمال بتهم مختلفة. وفي مارس 2020، اعتُقل ولي العهد السابق محمد بن نايف وشقيق الملك أحمد بن عبد العزيز آل سعود لاتّهامهما بتدبير انقلاب بهدف إطاحته.
وتعرضت السعودية لانتقادات حادة من منظمات حقوق الإنسان بسبب معدلات الإعدام المرتفعة ونظامها القضائي.
وذكرت منظمة العفو الدولية أنّ السعودية قامت في عام 2019 بإعدام 184 شخصا، في أعلى رقم تم تسجيله في غضون عام واحد في المملكة.
ومنذ بداية العام الحالي، نفذت السعودية حكم الإعدام بحق 20 شخصا بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصدر رسمية.

المصدر: AFP

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا