صلح قبلي ينهي قضية قتل في الأشمور بعمران

موقع أنصار الله – عمران – 29 شعبان 1442 هجرية

أنهى صلح قبلي بمحافظة عمران اليوم الأحد، قاده رئيس لجنة الوساطة الشيخ نصر يحيى أبو شوارب وأعضاء اللجنة الشيخ عبدالعزيز أبو خرفشة والشيخ سلطان سران قضية قتل المجني عليه صخر يحيى الضلعي من أبناء الأشمور بالمحافظة.
وخلال الصلح القبلي بحضور وكيل المحافظة باكر علي باكر ومدير فرع مصلحة شؤون القبائل الشيخ عبدالله العسمي، أعلن أولياء دم المجني عليه صخر الضلعي العفو عن الجاني طارق علي صالح الصليت، لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إنهاء القضايا المجتمعية وإصلاح ذات البين.
وأشاد رئيس لجنة الوساطة الشيخ أبو شوارب، بمكرمة آل الضلعي في العفو عن الجاني في القضية وإغلاق ملفها إلى الأبد .. معتبراً ذلك يعزز من مبادئ وقيم التسامح والأخوة ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية.
وأكدا أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية تسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال وتوحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
فيما أشار وكيل محافظة عمران أبوخرفشة إلى أن حل قضايا الثأر يترجم عملياً دعوات قائد الثورة والقيادة السياسية في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية في إطار المصالحة الوطنية الشاملة.
بدورهم ثمن مشايخ ووجهاء وأعيان الأشمور جهود لجنة الوساطة وكل من ساهم في في حل القضية ومعالجتها بطرق مرضية.
حضر الصلح القبلي عدد من مشائخ وقبائل الأشمور بعمران.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا