ظريف: لا يمكن وقف دوامة الإرهاب النووي إلا بإنهاء الإرهاب الاقتصادي الأميركي

موقع أنصار الله – متابعات – 2 رمضان 1442 هجرية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن دوامة الإرهاب النووي في محطة نطنز لا يمكن وقفها إلا بإنهاء الإرهاب الاقتصادي الأميركي.

ويفيد تقرير وكالة أنباء فارس ، ان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ، قال اليوم الأربعاء ، إن دوامة الإرهاب النووي لا يمكن وقفها إلا بإنهاء الإرهاب الاقتصادي الأميركي.
وكتب ظريف في تغريدة على تويتر: ” الإرهاب النووي في نطنز بدأ دوامة خطيرة لا يمكن كبحها إلا من خلال إنهاء الإرهاب الاقتصادي الذي أسسه [دونالد] ترامب”.
وأضاف: “لدى (إدارة) بايدن / هاريس خيار واضح: (العودة) إلى اتفاق أوباما / بايدن أو حملة الهزيمة القصوى لترامب”.
وخلص ظريف إلى القول “لا يوجد بديل آخر، لم يتبق الكثير من الوقت”.
وقال بهروز كمالوندي ، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية ، لوكالة فارس الاحد المنصرم إن حادثًا وقع في جزء من شبكة توزيع الكهرباء بمنشأة التخصيب في نطنز ، وأن الحادث. لم يتسبب في وقوع إصابات أو تلوث.
وفي مساء اليوم نفسه ، قال علي أكبر صالحي ، رئيس منظمة الطاقة الذرية: “إن إيران ، بينما تدين هذه الخطوة العبثية وتؤكد على ضرورة تعامل المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية مع هذا الإرهاب النووي ، وتحتفظ بحقها في اتخاذ إجراءات ضد الفاعلين والآمرين والمنفذين.
وأعلن ” عباس عراقجي” المساعد السياسي لوزارة الخارجية وكبير المفاوضين النوويين لبلادنا ، الموجود في فيينا لحضور اجتماع اللجنة المشتركة مع مجموعة 4 + 1 في فيينا  الثلاثاء  بدء التخصيب بنقاوة 60٪ وقال ان ايران اعلنت اليوم في رسالة إلى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أنها ستبدأ التخصيب بنسبة 60٪”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا