وقفة احتجاجية للقطاع الصحي بالحديدة تنديدا باحتجاز سفن المشتقات النفطية

موقع أنصار الله – الحديدة – 12 رمضان 1442 هجرية

نظم القطاع الصحي بمحافظة الحديدة اليوم السبت ، وقفة احتجاجية حاشدة أمام مكتب الأمم المتحدة للتنديد بالقرصنة البحرية واستمرار تحالف العدوان الأمريكي السعودي في احتجاز سفن المشتقات النفطية رغم حصولها على التصاريح المطلوبة من الأمم المتحدة.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة باستمرار الحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية وهو ما يهدد بتوقف العمل في القطاع الصحي وحدوث كارثة إنسانية وشيكة بالمحافظة.
وأشار المشاركون في الوقفة التي شارك فيها مكتب الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة ومراكز الغسيل الكلوي إلى التداعيات الكارثية على القطاع الصحي جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والتي تتحمل مسؤوليتها دول العدوان .. لافتين إلى أن هذه الأعمال التعسفية تكشف نوايا دول العدوان في إخضاع الشعب اليمني.
وحملوا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية المسؤولية عن كافة الآثار الإنسانية الناجمة عن منع دخول سفن الوقود.
وخلال الوقفة أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة إنسانية في اليمن.
وأكد قحيم أن منع دخول سفن المشتقات يضاعف من معاناة اليمنيين جراء توقف القطاعات الخدمية عن أداء أنشطتها وخدماتها وفي مقدمتها قطاع الصحة.
فيما دعا رئيس الهيئة بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل أحرار العالم والمنظمات الدولية للضغط على دول العدوان للإفراج عن سفن المشتقات النفطية لتفادي توقف القطاع الصحي وحدوث كارثة إنسانية تهدد حياة آلاف المرضى من أبناء المحافظة.
وحذر الدكتور سهيل من توقف خدمات هيئة مستشفى الثورة العام والمستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة عامة جراء انعدام الوقود.
واستنكر بيان صادر عن الوقفة صمت الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إزاء استمرار منع دخول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وما يسببه ذلك من تداعيات تمس حياة أبناء الشعب اليمني وتلحق الأضرار الكارثية على القطاع الصحي.
وندد البيان استمرار الحصار واحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية بما فيها المازوت الخاص بتوليد التيار الكهربائي وعدم السماح بدخوله رغم أنها مرتبطة بحياة الناس لتشغيل كافة المرافق الخدمية وفي مقدمتها المستشفيات وما يترتب على ذلك من آثار كارثية خصوصا في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.
وأشاد البيان بدور العاملين بالقطاع الصحي في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية رغم استمرار العدوان والحصار.
وحمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمن من عدوان وحصار .. مطالبا بالضغط على دول العدوان لإيقاف القرصنة البحرية على سفن النفط والغذاء والدواء.
حضر الوقفة مدير مؤسسة كهرباء منطقة الحديدة بندر المهدي ونواب رئيس الهيئة ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا