إب: مناقشة آليات تفعيل العمل التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب

موقع أنصار الله – إب – 15 رمضان 1442 هجرية

ناقشت أمسية رمضانية في مديرية يريم بمحافظة إب، آليات تفعيل العمل التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب على مستوى المديرية والمحافظة.

وأستعرضت الأمسية التي نظمتها المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، اهداف المؤسسة الرامية إلى تنمية الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية المختلفة وفي مقدمتها الحبوب.

وتطرقت الأمسية بحضور مدير عام الادارة العامة لتنمية المجتمعات المنتجة بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس محمد القديمي، ومدير عام مديرية يريم ناصر العمري، وأمين عام المجلس المحلي حسان القحطاني، ومدير مكتب الزراعة عبدالقوي السالمي، إلى دور المؤسسة في إنشاء وتأسيس نحو 36 جمعية تعاونية لمنتجي الحبوب في 11 محافظة .

وأكد المهندس القديمي أن هذه الجمعيات تعد حلقة وصل ما بين القطاع الخاص والدولة والمزارعين في المسائل المرتبطة بالتسويق والانتاج والاستثمار الزراعي وكل ما من شأنه خدمة المزارعين والنهوض بالقطاع الزراعي .

واكد المشاركون في الأمسية على أهمية تأسيس جمعية يريم التعاونية للقيام بدورها في إحداث التنمية الزراعية، موكدين تفاعل جميع عزل وقرى المديرية مع توجهات الدولة في هذا الجانب.

حضر الأمسية مدراء فروع المكاتب التنفيذية بالمديرية ومنسق وحدة الحراثة رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية يريم خالد الوجيه ورؤساء اللجان الزراعية وفرسان التنمية وعدد من المزارعين من مختلف قرى وعزل المديرية .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا