جهود قبلية تنهي نزاعاً بين آل الهبل والفقيه في الطيال بصنعاء

موقع أنصار الله – صنعاء – 15 رمضان 1442 هجرية

نجحت جهود قبلية في مديرية الطيال محافظة صنعاء اليوم الثلاثاء ، في إنهاء نزاعاً بين آل الهبل وآل الفقيه، استمر عامين، أسفر عن قتل شخصين وجرح أربعة من الطرفين.
وخلال صلح قبلي اليوم بحضور مدير المديرية هلال معيض والشيخ علي النيني وقيادات محلية واشرافية ومشائخ ووجهاء المديرية، أعلن آل الهبل والفقيه العفو والتسامح عن بعضهما في النزاع والثأر الذي حصل بينهما تشريفاً للحضور ولجنة الوساطة.
وفي اللقاء أكدت لجنة الوساطة التي قادها مدير المديرية والشيخ النيني وعدداً من المشايخ، إنهاء النزاع بين آل الهبل والفقيه وقضية الثأر بين الطرفين.
ودعت اللجنة قبائل وأبناء المديرية إلى نبذ الخلافات وتعزيز الجهود لرفد الجبهات بالمال والرجال لإسناد المرابطين في مواجهة العدوان والمرتزقة.
مؤكدة أن أمريكا وإسرائيل وحلفاؤهما من الأنظمة العميلة والمتآمرة على اليمن هي العدو الحقيقي للشعب اليمني .. معتبرة حل الخلافات الداخلية انتصاراً على مخططات العدوان وكسر رهاناته بتمزيق النسيج الداخلي.
وأشاد الحاضرون في اللقاء بموقف الصلح بين آل الهبل والفقيه وجهود مدير المديرية والمشايخ والوجهاء تجسيداً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي وحرصه على حل الخلافات وقضايا الثأر، بما يعزز من الصمود والتلاحم ووحدة الجبهة الداخلية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا