العدو الصهيوني يعيد مساحة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلا

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 17 رمضان ١٤٤٢هـ

أعلن جيش العدو الصهيوني صباح اليوم الخميس، عن إعادة مساحة الصيد في بحر غزة حتى 15 ميلا، وذلك بعد أن تم، يوم الإثنين، إغلاق مساحة الصيد بذريعة إطلاق قذائف صاروخية من القطاع صوب مستوطنات “غلاف غزة”.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم جيش العدو”بعد مشاورات أمنية تقرر اليوم إعادة مساحة الصيد البحري في قطاع غزة إلى 15 ميلا بحريا”. مضيفا أن “إعادة السياسة المدنية تجاه قطاع غزة مشروط بالحفاظ على الهدوء والاستقرار الأمني”.

وكانت سلطات العدو قد أعلنت، الإثنين، عن تقليص مساحة الصيد من 15 ميلا إلى 9 أميال، وأعلنت لاحقا عن إغلاق مساحة الصيد بالكامل في أعقاب مداولات أمنية.

وقال بيان جيش العدو إن “القرار اتخذ على إثر عمليات إرهابية من جانب قطاع غزة ضد مواطني إسرائيل في الأيام الأخيرة، والتي تشكل خرقا للسيادة الإسرائيلية. وتتحمل حماس المسؤولية عن أي شيء يجري في قطاع غزة ويخرج منه باتجاه إسرائيل، وستتحمل تبعات العنف الممارس ضد مواطني إسرائيل”.

وأطلقت خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين 40 قذيفة من القطاع، وربط جيش العدو الصهيوني بينها وبين التصعيد في القدس المحتلة.

وكانت فصائل المقاومة في غزة، قد حذرت سلطات العدو من استمرار اعتداءاتها على سكان مدينة القدس، التي شهدت اشتباكات أسفرت عن إصابة العشرات من الفلسطينيين على يد شرطة العدو وعناصر اليمين الصهيوني المتطرف واعتقال العشرات في الاحتجاجات بباب العامود.

 

المصدر: وكالات

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا