لقاء تشاوري بذمار يناقش سبل تنفيذ موجهات قائد الثورة للنهوض بالإنتاج الزراعي

موقع أنصار الله – ذمار – 15 شوال 1442 هجرية

ناقش لقاء تشاوري بمحافظة ذمار اليوم الخميس ، برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك قاسم الثور، آليات تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي التي قدمها في محاضرته الرمضانية للنهوض بالإنتاج الزراعي.
وخلال اللقاء الذي نظمته الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس بحضور أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي وممثلي المؤسسات الزراعية وكبار المزارعين والمنتجين ، أكد وزير الزراعة أهمية هذا اللقاء لوضع آلية خاصة لتنفيذ موجهات النهوض بالإنتاج الزراعي المحلي.
وأكد أن اليمن بلد زراعي وقد نجح القطاع الزراعي في الصمود أمام التحديات التي فرضها العدوان والحصار .. لافتا إلى أن مسؤولية الاهتمام بالزراعة واجب ديني وطني يقع على عاتق الجميع.
وتطرق إلى أهمية تكامل الجهود بين مختلف الجهات الرسمية والقطاع الخاص في مختلف الجوانب بما فيها الإنتاج وتمويل المزارعين ودعمهم بالمدخلات الزراعية وتقنيات الزراعة الحديثة.
وأكد أن الوزارة ستعمل على ترجمة توجيهات قائد الثورة من خلال إعداد الخطط والدراسات والبرامج الزراعية المختلفة، مشيدا بما حققته الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس من نقلة نوعية في رفع كفاءة العمل والإنتاج وتوفير احتياجات المزارعين من بذور البطاطس.
فيما أشاد أمين عام محلي المحافظة العنسي، باهتمام وزير الزراعة بالقطاع الزراعي بالمحافظة.. لافتا إلى أهمية إيجاد الآليات المناسبة لتنفيذ موجهات قائد الثورة الخاصة بالقطاع الزراعي.
وبين أن القطاع الزراعي بالمحافظة شهد زيادة في إنتاج الحبوب والبطاطس والخضروات وهناك توجه جاد لدى المزارعين لرفع مستوى إنتاج جميع المحاصيل رغم التحديات جراء العدوان والحصار.
ودعا وزارة الزراعة إلى تكثيف برامج الدعم وتقديم التسهيلات للمزارعين وتسويق منتجاتهم، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المدخلات الزراعية وفي مقدمتها المبيدات.
من جانبه لفت وكيل المحافظة القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية علي عاطف ، إلى أهمية التفاعل مع موجهات قائد الثورة وإعداد الخطط الخاصة بالنهوض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين واستصلاح الأراضي بما يسهم في زيادة الإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد.
فيما أوضح مدير عام الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس المهندس همدان الأكوع ، أن اللقاء يهدف إلى الخروج بآليات لتنفيذ موجهات قائد الثورة التي قدمها في خمس محاضرات خلال شهر رمضان.
وأشار إلى أن التوجه نحو الزراعة بمختلف أنواعها أصبح لزاما على المؤسسات الزراعية أكثر من أي وقت مضى خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.
بدوره قدم مدير إدارة الإنتاج بالشركة المهندس عبدالاله الغرسي وعدد من المزارعين ، شرحاً عن الصعوبات والتحديات التي يواجهها المزارعون في عملية الإنتاج ومنها انعدام المشتقات النفطية واحتياج المزارعين للدعم في توفير المنظومات الشمسية ومنظومات ري حديثة.
من جانبه استعرض المهندس خليل عبد الوارث سير العمل في الشركة وآليات الإنتاج وما حققته الشركة من إنجازات في زيادة الإنتاج وتوفير البذور ذات الجودة للمزارعين في جميع المحافظات.
شارك في اللقاء مدير مؤسسة الخدمات الزراعية عدنان حاشد ومدير عام التخطيط بوزارة الزراعة والري المهندس محمد معجب ونائب مدير الزراعة بالمحافظة المهندس حافظ الجنيد ومدير مزرعة ألبان رصابة علي الكبسي وعدد من المختصين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا