اللجنة الزراعية تنظم المؤتمر الزراعي في مديرية يريم بإب

موقع أنصار الله – إب – 16 شوال 1442 هجرية

عقد بمديرية يريم محافظة إب ، المؤتمر الزراعي الموسع، نظمته اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية تحت شعار “معاً نحو الاكتفاء الذاتي”.

وفي المؤتمر بحضور مدير المديرية ناصر علي العمري ورئيس اللجنة الزراعية بالمديرية محمد الحسني وأمين محلي المديرية حسان القحطاني وممثل اللجنة الزراعية في القطاع الشمالي بالمحافظة، ألقيت كلمات أشارت إلى ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي من خلال الاستفادة من المقومات الطبيعية بالمحافظة لإحداث نهضة زراعية.

وحث الكلمات على استصلاح الأراضي، خاصة وأن مديرية يريم تمتلك أراضي واسعة وقيعان وأودية وتربة خصبة، ما يجعلها صالحة لزراعة كافة المحاصيل من الحبوب والبقوليات والخضروات على مدار العامل.

وشدد المتحدثون على ضرورة تأهيل وصيانة مجاري السيول والبرك وقنوات الري بمبادرات مجتمعية، بما يكفل النهوض بالقطاع الزراعي .. مؤكدة مواصلة نزول أعضاء اللجنة إلى العزل والقرى لتوعية المزارعين بأهمية الزراعة.

فيما قدّم مسؤول الحراثة تقريراً حول ما تم تنفيذه من أعمال الحراثة والصعوبات التي تواجه هذا الجانب جراء عدم توفر مادة الديزل، إزاء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا