الجوف : إنشاء أول سوق مركزي زراعي في المحافظة

موقع أنصار الله – الجوف – 21 شوال 1442 هجرية

دشن محافظ الجوف فيصل أحمد بن حيدر ووكيل وزارة الزراعة والري ضيف الله شملان، العمل في إنشاء أول سوق مركزي زراعي في المحافظة بدعم المؤسسة الاقتصادية اليمنية.

وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة علي حميد ووكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية خالد حمطان وممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا عادل القديمي، أشار المحافظ بن حيدر، إلى أن تدشين المرحلة الأولى من إنشاء السوق المركزي يترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية في تشجيع ودعم الزراعة والمزارعين وإيجاد أسواق لتسويق منتجاتهم.

ودعا المزارعين في المحافظة إلى المساهمة في السوق والاهتمام بالزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى الإكتفاء الذاتي وعدم الاعتماد على مساعدات المنظمات.

بدوره اعتبر وكيل وزارة الزراعة شملان، إنشاء السوق نقلة نوعية في التنمية الزراعية بالمحافظة .. داعياً إلى تضافر الجهود الشعبية والرسمية للمشاركة في إنشاء السوق الزراعي.

بدوره نوه ممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالجهات المساهمة في إنشاء السوق وفي المقدمة المؤسسة الاقتصادية اليمنية والقطاع الخاص والمجتمع .. مشيراً إلى تخصيص مساهمة للمجتمع بنسبة 40 بالمائة إلى 50 بالمائة في السوق.

حضر التدشين مدراء أمن المحافظة العميد عبدالله رهمة ومديرية الحزم مجاهد العراقي، وقطاع التسويق بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية رياض المنعي ومسئول التسويق الزراعي باللجنة الزراعية والسمكية العليا علي الهارب ومدير وحدة المياه السطحية بوزارة الزراعة طارق الارياني وممثل مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة المهندس عصام الرشيدي ونائب مشرف المحافظة فؤاد العزي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا