مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات بالضفة والقدس

موقع أنصار الله  – فلسطين المحتلة– 27 شوال ١٤٤٢ هـ

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لقوات العدو الصهيوني التي واصلت المداهمات والاقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، وتخللها اعتقال عددا من الشبان.

وبحسب الأوقاف، اقتحم عددا من المستوطنين ساحات الأقصى، ونفذوا جولة استفزازية بساحاته، ومنهم من قام بتأدية شعائر تلمودية قبالة مصلى باب الرحمة وقبة الصخرة، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، قبل أن يغادروا الساحات من جهة باب السلسلة.

وتأتي هذه الاقتحامات، مع دعوات جمعيات استيطانية إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى يوم الخميس المقبل، وذلك ردا على إلغاء الشرطة ما تسمى بـ”مسيرة الأعلام” في القدس القديمة، فيما دعا أعضاء كنيست عن تحالف “الصهيونية الدينية”، للمشاركة بالمسيرة رغم قرار الشرطة.

وفي ظل ذلك، يعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، في وقت لاحق اليوم، جلسة لبحث قرار الشرطة إلغاء “مسيرة الأعلام”، والمسارات البديلة التي اقترحت، علما أن الشرطة اقترحت تنظيم المسيرة في ساحة البراق.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس يوميا اقتحامات قوات العدو، يتخللها دهم وتفتيش منازل وتخريب محتوياتها، وإرهاب ساكنيها خاصة من النساء والأطفال.

ميدانيا في الضفة، وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو خمسة مواطنين بينهم أسير محرر، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها وهم: محمد رؤوف أبو يابس، وقصي عدلي حمامرة، من قرية حوسان، وعلي محمد مصلح، وأحمد عزات أبو دية، والأسير المحرر غسان إبراهيم زواهرة، جميعهم من مخيم الدهيشة.

وأفاد نادي الأسير أنه خلال اقتحام مخيم الدهيشة اندلعت مواجهان بين الشبان وقوات العدو التي أطلقت نيران أسلحتها، مما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في ساقه ووصفت جراحه بالمتوسطة، كما أصيب العشرات بالاختناق.

ومن رام الله، اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر محمد هدى الأسمر، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في بلدة بيت ريما.

كما اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر يوسف عودة، بعد دهم وتفتيش منزله في قرية دير عمار.

وفي نابلس، اعتقلت قوات العدو الشاب أنس الخنفة، من بلدة بيت إيبا ، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير أحمد عواد في مدينة نابلس وخربت محتوياته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الشبان عريب محسن أبو خضير، ومحمد وليد أبو خضير، وسيف وليد أبو خضير، بعد دهم وتفتيش منازلهم في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 

المصدر: عرب48

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا