حركة حق: تنعى الشهيد الشاب حسين بركات والذي استشهد داخل سجون البحرين

موقع أنصار الله  – البحرين– 28 شوال ١٤٤٢ هـ

نددت حركة الحريات والديمقراطية (حق) بالسلطات البحرينية وذلك اثر استشهاد المعتقل السياسي الشاب حسين بركات والذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد على خلفيات سياسية مرتبطة بالمطالبة بالحرية والديمقراطية.

وقالت (حق) في بيان لها اليوم الأربعاء الموافق 9 يونيو 2021 م بانها ” تنعنى الشهيد الشاب حسين بركات والذي راح ضحية تفشي فيروس كورونا في سجون البحرين وافتقار هذه السجون المكتظة بالمعتقليين للرعاية الصحية ويعاني فيها السجناء السياسيين الإهمال المتعمد والموت البطيئ”.

واضافت (حق) ” لازال النظام في البحرين يصر على الاحتفاظ بآلاف المعتقليين السياسيين ويستخدمهم كرهائن لتحقيق مكتسبات سياسية وهذا ما يعززه سماحه لزيارة بعثات دبلوماسية وسفراء ليشهدوا زوراً على اوضاع السجون كما فعل السفير البريطاني مدعياً أن اوضاع السجون بخير وهو ما تكذبه شهادات السجناء وعوائلهم وما برهنته اليوم فاجعة استشهاد الشاب حسين بركات.

وطالبت (حق) بضرورة اطلاق سراح الرهائن دون قيد أو شرط وحملت السلطات في البحرين المسؤولية عن سياسة الموت البطيئ داخل السجون وتردي الأوضاع الإنسانية للسجناء واستمرار الانتهاكات الوحشية وخصوصاً التعذيب والاهمال الطبي المتعمد الذي يمارس ضد سجناء الرأي والضمير.

المصدر: المنار

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا