تدشين زراعة عشرة آلاف شجرة مثمرة بجبال عطان وعيبان

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ذو القعدة 1442 هجرية

دشن أمين العاصمة حمود عباد اليوم الاثنين ، زراعة أشجار مثمرة بجبال عطان وعيبان بمديرية الوحدة، ضمن حملة ينفذها مكتب الزراعة والري بالأمانة بمشاركة مجتمعية.

وتستهدف الحملة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية، غرس أكثر من عشرة آلاف من أشجار السدر واللوز والطلح والطنب بجبال فج عطان وعيبان، في إطار مشروع غرس مليون شتلة بالأمانة.

وأوضح أمين العاصمة أن الحملة تترجم توجيهات القيادة الثورية والسياسية في إطار مشروع غرس مليون شتلة بالأمانة لدعم القطاع الزراعي والتوسع في زراعة المسطحات الخضراء والاستفادة من الموارد المتاحة.

وأشار إلى أن حملة زراعة الأشجار المثمرة التي تنفذها المجالس المحلية ومكاتب الزراعة بالتنسيق مع اللجنة الزراعية وبمشاركة مجتمعية، ستشمل المرتفعات والمدرجات الجبلية المحيطة بالأمانة.

ولفت عُباد، إلى الجهود المبذولة للاهتمام بالزراعة وتفعيل دور المبادرات المجتمعية ومساهمتها في تنفيذ الأنشطة والمشاريع الزراعية لمواكبة توجهات الدولة لإحداث نهضة تنموية زراعية تسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

فيما أكد مدراء مكتب الزراعة بالأمانة إبراهيم شرف الدين والمديرية صالح الميسري والمكتب الاشرافي عبدالله الظرافي، الحرص على تفعيل المشاركة المجتمعية والتوعية بأهمية الزراعة وإنجاح الحملة لتحقيق الأمن الغذائي.

شارك في الحملة المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين فضل الروني وأمين محلي المديرية الدكتور خالد حُميد وعدد من مدراء المكاتب واللجان الزراعية والشخصيات الاجتماعية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا