تدشين الموسم الزراعي الصيفي بمزرعة قاع شرعة في ذمار

موقع أنصار الله  –  ذمار  –  9 ذو القعدة 1442 هجرية

دشن وكيل محافظة ذمار علي عاطف اليوم موسم زراعة القمح ومحاصيل الذرة والبقوليات في مزرعة قاع شرعة التابعة للمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة للموسم الزراعي الصيفي 2021م.

وفي التدشين، أكد الوكيل عاطف أهمية توسيع الإنتاج الزراعي واستغلال المساحات الزراعية في زراعة محاصيل الحبوب وغيرها من المحاصيل النقدية التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتقليص الفجوة الغذائية وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى دعم الجهود التي تبذل لتعزيز أداء القطاع الزراعي وبما يسهم في تقليل استيراد الحبوب من الخارج وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ودعا الوكيل عاطف المزارعين إلى استغلال أراضيهم الزراعية واستصلاحها بالتنسيق مع وحدة الحراثة وفق الخطة الرامية إلى تشجيع القطاع الزراعي وزيادة الإنتاج.

بدوره أشار نائب مدير مكتب الزراعة والري المهندس حافظ الجنيد إلى أهمية التوسع في زراعة الحبوب ودعم جهود المزرعة والمؤسسة العامة لإكثار البذور بما يمكنها من القيام بدورها في توفير احتياجات المزارعين من البذور المحسنة عالية الإنتاجية والمناسبة للظروف المناخية والبيئات الزراعية المختلفة.

فيما أوضح مدير المزرعة المهندس عبدالحكيم عبدالمغني، أنه سيتم خلال هذا الموسم زراعة 100 هكتار من القمح والذرة والشعير والبقوليات.. متوقعا أن يصل إنتاج الموسم إلى 200 طن.

 وبين أن عملية الري في مساحة 64 هكتارا تتم بنظام الري المحوري.. مشيرا إلى التحديات التي تواجه المزرعة في عملية الري نظرا لبعد مصدر المياه، بالاضافة إلى تهالك الآليات التابعة للمزرعة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا