مجلس الوزراء يحث الأمم المتحدة على مراجعة قراراتها الصادرة وفقاً للهيمنة الأمريكية والدول النفطية

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 ذو القعدة 1442 هجرية

أدان مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم الأحد ، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، قرار الأمين العام للأمم المتحدة بتصنيف أنصار الله ضمن قائمة منتهكي حقوق الأطفال.
وأكد المجلس أن القرار ليس بالأمر المستغرب على الأمم المتحدة التي ترسخت القناعة لدى الجميع أن قراراتها تصاغ وفقا لاملاءت الإدارة الأمريكية والدول النفطية الممولة لها وليس وفقا للمعطيات والحقائق الجوهرية الظاهرة للجميع .. مذكرا بهذا الخصوص بإخراج السعودية المدانة دوليا وحقوقيا بقتل أطفال اليمن من قائمة منتهكي حقوق الأطفال اثر تهديدها بإيقاف دعمها المالي للمنظومة الأممية.
واعتبر المجلس، القرار الأممي بحق أنصار الله، مشترى بالمال ويندرج ضمن نهج تحالف العدوان التضليلي للتستر على جرائمه ومجازره المتكررة بحق أطفال اليمن الذي انفق ولا يزال المليارات لشراء صمت العالم وغض طرفه عن انتهاكاته الجسيمة والمتواصلة لحقوق الأطفال الأساسية.
وبين أن المنتهك الحقيقي لحقوق الأطفال لأكثر من ست سنوات هو تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي لم تسلم من غارات طائراته المدارس وحافلات نقل الطلاب ولا الأحياء السكنية .. لافتا في الوقت ذاته إلى وقوف تحالف العدوان والحصار وراء موت مئات الآلاف من أطفال اليمن ومعاناة الملايين نتيجة سوء التغذية الحاد.
وطالب المجلس، الأمم المتحدة مراجعة هذا القرار الذي يأتي في سياق النهج الابتزازي الذي دأب عليه التحالف لتجيير القرارات الأممية بما يخدم أهداف عدوانه السافر واستهداف الطرف المقاوم الذي يدافع عن وطنه وأراضيه وسلامة أبناء الشعب اليمني.
وتوجه المجلس بتهانيه الحارة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وحكومة وشعباً بنجاح الانتخابات الرئاسية الإيرانية التي جرت أمس الأول الجمعة.
وعبر بهذا الشأن عن أحر تهانيه وتبريكاته للرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي، بفوزه الكبير في هذه الانتخابات.. مؤكدا أن هذه الدورة الانتخابية برهنت على مدى الاستقرار والنضوج الذي وصلت إليه التجربة الديمقراطية في هذا البلد الشقيق والعريق بحضاراته وحضوره السياسي والثقافي على مستوى المنطقة والعالم.
وعبر المجلس عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والاجتماعية بما ينسجم والعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين الشعبين الشقيقين.
ووافق المجلس على مشاريع القرارات الخاصة بالحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2016م، والحسابات الختامية لموازنات الوحدات المستقلة والملحقة والصناديق الخاصة لذات العام وموازنات وحدات القطاع الاقتصادي (العام والمختلط) للعام نفسه مع مشاريع قوانين ربطها، المقدمة من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم.. ووجه بإحالتها إلى مجلس النواب للمناقشة تمهيدا لاستكمال الإجراءات الدستورية اللازمة لإصدارها.
وأشاد المجلس بالجهد المهني المبذول من قبل وزارة المالية والجهات الأخرى ذات العلاقة في إعداد الحسابات الختامية التي تعد استحقاق قانوني ودستوري .. لافتا إلى ما يكتسبه هذا العمل المالي الكبير من أهمية في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به الوطن وما يحمله من رسالة على استقرار الأداء المؤسسي لمختلف مؤسسات الدولة في أمانة العاصمة والمحافظات الواقعة تحت إدارة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني.
وناقش المجلس التقرير المقدم من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، حول نتائج المؤتمر الوطني الأول للأمن السيبراني الذي عقد في صنعاء خلال الفترة 7-9 يونيو الجاري، والتوصيات الصادرة عنه.
ووافق المجلس على مشروع الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني المقرة في المؤتمر.. وكلف وزير الاتصالات بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية، استكمال إجراءات وضع المبادرات والمشاريع الخاصة بالإستراتيجية والرفع بها إلى المجلس لاعتمادها.
وأكد المجلس على وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، تنفيذ توصيات المؤتمر بالتنسيق والشراكة مع الجهات المعنية وذات العلاقة لما فيه تحقيق الغايات الوطنية الهامة التي سعى إليها هذا المؤتمر.
كما ناقش المجلس في اجتماعه الدوري مذكرة وزير النقل عامر المراني، بشأن مشروع تعديل قرار مجلس الوزراء الخاص بتحديد حرم مطار صعدة.

وشكل المجلس لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وعضوية وزراء الإدارة المحلية والدولة فارس مناع والدفاع والداخلية والنقل إضافة إلى رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمرانى ورئيس هيئة الأوقاف ومحافظ صعدة، وذلك لمناقشة كافة الجوانب المتصلة بتحديد حرم المطار ومتطلبات إنشاء المطار، وعلى أن ترفع اللجنة بنتائج عملها إلى المجلس للمناقشة النهائية واعتماد القرارات المناسبة.
واستمع المجلس إلى تقرير نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، حول الأوضاع العسكرية في مختلف الجبهات ومستجداتها خلال الأسبوعين الماضيين في ظل استمرار تصعيد تحالف العدوان لغاراته على عدد من المحافظات ومواصلة استهداف مدفعيته لعدد من المناطق والقرى الحدودية التي أدت استشهاد وإصابة مدنيين.. مشيرا إلى العمليات الهجومية التي نفذها سلاح الجو المسير واستهدافه عدد من الأهداف العسكرية في عمق العدو السعودي خلال هذه الفترة، علاوة على تمكن الدفاع الجوي اليوم من إسقاط طائرة تجسسية أمريكية الصنع في صرواح بمحافظة مأرب.
واستعرض التقرير الحالة الأمنية وتطوراتها في أمانة العاصمة والمحافظات الحرة وما تشهده من استقرار وترسيخ متواصل لمختلف الجوانب الأمنية وصون أمن المجتمع وسكينته العامة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا